الإثنين 1 يوليو 2024

شركة العاصمة الإدارية تدرس آليات طرح الوحدات السكنية بالحي الحكومي

4-3-2017 | 09:39

كشف مصدر بوزارة الإسكان، أن الوزارة بدأت فى التنسيق مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، آليات أول طرح للوحدات السكنية بالحى الحكومى، والذى سيتم الإعلان عنه من خلال شركة العاصمة الإدارية.

 

وتتولى وزارة الإسكان من خلال جهاز تنمية العاصمة الإدارية، تنفيذ الحى السكنى الأول وتوصيل المرافق إلى جميع أحياء العاصمة الإدارية، ووصلت نسبة الإنجاز فى الحى السكنى أكثر من 45%، حيث يشارك فى تنفيذ الحى السكنى ثلاث شركات مقاولات رئيسية من بينها المقاولون العرب.

 

وقال المصدر: إنه سيتم الكشف عن آليات وشروط مواعيد طرح الوحدات السكنية للمواطنين عقب الانتهاء من البت فى المزايدة الخاصة بأراضى الاستثمار فى العاصمة الإدارية، والتى قد تستغرق بعض الوقت لدراسة العروض المقدمة من المستثمرين من خلال المظاريف المغلقة.

 

وأوشكت المرحلة الأولى من الحى السكنى على الانتهاء بنهاية العام الجارى، وتضم 17 ألف وحد سكنية، التى سيتم الإعلان عن طرحها للمواطنين قريبا، وهى وحدات مصنفة فوق المتوسط، لأن مساحاتها بين 120 لـ 180م، ومستوى التشطيب أعلى من تشطيبات الإسكان المتوسط.

 

ويتم تقسيم وحدات الحى السكنى بين عمارات 7 و 5 أدوار، وفيلات متلاصقة وأخرى منفصلة بمساحات حوالى 300م، جميعها سيتم تسليمها كاملة المرافق والتشطيبات.

 

وكشفت وزارة الإسكان عن نموذجين من هذه الوحدات الأسبوع الماضى، من خلال زيارة لعدد من أعضاء البرلمان لمتابعة معدلات التنفيذ ونماذج الوحدات ومستوى التشطيب.

 

وسيكون الحى السكنى أول نواة للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم بعد ذلك تنفيذ عدد من "الكمبوندات" والوحدات السكنية من خلال القطاع الخاص الذى تقدم للحصول على وأراضى الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة المرافق والخدمات.