الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. خبير: الماسك الأسود لإزالة الشوائب خدعة تجارية

4-3-2017 | 13:31

أكد الدكتور أحمد المشهور طبيب الأمراض الجلدية وخبير التجميل، أن الماسك الأسود الذي انتشر مؤخرًا، بأنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، يحتوي على الكثير من المكونات التي تم حظرها في أمريكا؛ لأنها تسبب حساسية الجلد.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح العربية" المذاع على فضائية "العربية"، أن الصبغة السوداء الموجودة بهذا الماسك خدعة تجارية جديدة؛ لإقناع المستخدمين بقدرته على إزالة الشوائب، مشيرًا إلى أنه مثل أي لاصق لإزالة الرؤوس السوداء والشوائب من البشرة.

وتابع، أن هذا الماسك بالفعل يزيل الجلد الميت والرؤوس السوداء، لكنه يتسبب في احمرار البشرة الذي يؤدي إلى تصبغ البشرة فيما بعد، كما يتسبب في توسيع المسام وجفاف الجلد.

وأشار «المشهور»، إلى أن الكربون المستخدم في هذا الماسك يتم استخدامه بالفعل في عمليات الليزر؛ لأنه يقوم بامتصاص حرارة الليزر التي تساعد على إغلاق المسامات الواسعة، لكن في حال استخدامه بطريقة أخرى فهو يؤدي إلى توسيع المسام.

ونصح المشاهدين بعدم الالتفات إلى هذه الأنواع الدعائية، منبهًا على عدم الاهتمام الزائد بالبشرة؛ لأنه يخلصها من الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد، كما نصح باستخدام المركبات التي تحتوي على الفيتامينات مرتين في الأسبوع مع الغسول والتونر الصباحي.