الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. المخالفات تضرب انتخابات «الصيادلة»

4-3-2017 | 14:38

شهدت انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للصيادلة بمقار اقتراع نقابتي القاهرة والجيزة، مخالفات انتخابية داخل اللجان بسبب توزيع المرشحين أوراق الدعاية الانتخابية أمام وداخل المقار الانتخابية بهدف توجيه الناخبين.

ويتنافس على الانتخابات 214 صيدليًا مرشحين على 12 مقعدًا بالمجلس، و تضم الانتخابات قائمة التيار، وهي من قوى شبابية ولها تواجد كبير فى صفوف الشباب، بالإضافة إلى أنها تضم فى صفوفها نشطاء المهنة، ولديها مشروعات انتخابية استطاعت حشد الالتفاف حولها، وأبرزهم الدكتور محمود جبل وهيثم عبد العزيز.

وتضم قائمة المهنيين كلًا من: الدكتور أحمد فاروق، الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة، وأحمد عبيد، وبلال الدجوي، ومحمد مكاوي، وحسام حريرة، وأحمد أبو دومة، أما قائمة المستقلين فتضم في صفوفها الليبراليين، ويسعون لعمل موائمات وتربيطات فيما بينهم، وبعضهم يحمل فرصًا للفوز.

وأكد الدكتور محمد مكاوي أمين عام نادي الصيادلة، ومرشح قائمة الصيادلة المهنيين تحت السن، بوجود مخالفات انتخابية داخل وخارج اللجان بسبب توزيع أوراق الدعاية الانتخابية على الناخبين، وهو ما يتعارض مع تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، كما أبدى اعتراضه داخل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة القاهرة، بسبب تدخل موظف من الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، للتوجيه لانتخاب مرشحي قوائم بعينها داخل إحدى اللجان.

يذكر أن قواعد التصويت تضمنت عدم السماح للصيدلي بالإدلاء بصوته إلا بوجود بطاقة رقم قومي أو جواز سفر مع كارنيه النقابة.

كما شددت اللجنة العليا على ضرورة سداد اشتراكات عام 2016؛ حتى يتمكن الصيادلة من الإدلاء بأصواتهم، مع إمكانية السداد اليوم داخل المقار الانتخابية.

جدير بالذكر أن الانتخابات تجرى اليوم السبت، تحت إشراف قضائي كامل مكون من 32 قاضيًا بجميع المقرات البالغ عددها 27 مقرًا وتحوي 511 لجنة انتخابية، وسيتم عقد انتخابات المقيدين بالنقابة الفرعية بالجيزة بنادي الأطباء بالبحر الأعظم، ومحافظة القاهرة بمقر النقابة بجاردن سيتى حديقة دار المهن الطبية، والمحافظات كلٍ في مقر نقابته الفرعية.