السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو .. تفاصيل اجتماع علي عبد العال ورئيسة المجلس الفيدرالي الروسي

4-3-2017 | 15:21

قال عوض الغنام، مراسل فضائية  dmc، إن الاجتماع الذي عُقِد منذ قليل بين علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو، انتهى، بعد بحث الكثير من القضايا المشتركة بين البلدين.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع على أهمية دعم العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو؛ خاصةً بعد العلاقات المتميرة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بويتن.

وأشار المراسل، إلى  أن الجوانب الاقتصادية نالت قدرًا كبيرًا من المناقشات بين الوفد البرلماني الروسي والوفد البرلماني المصري، وتطلع البلدين لارتفاع العلاقات لأعلى المستويات، وتم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر والتعاون في مجال النفط والغاز.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء جمعية صداقة مصرية روسية برلماية، ستكون أول رئيسة لها النائبة سحر طلعت مصطفى التي أكدت أن هذه الجمعية ستكون النواة لتدعيم العلاقات المصرية الروسية.

وأكدت ماتفيينكو  على اتفاق صناع القرار الروسي على عودة السياحة الروسية لمصر؛ خاصةً بعد أن تمت تلبية نحو 90% من الطلبات الروسية، لكنها أشارت إلى وجود 4 نقاط لم تفصح عنها، مازالت عالقة حتى الآن لعودة السياحة الروسية لمصر.

وتوجه الوفد البرلماني الروسي بمرافقة الوفد البرلماني المصري إلي مقر قصر الاتحادية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

           

    الاكثر قراءة