الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأثنين .. "روعة الحياة" بريشة الفنان إبراهيم الطنبولي( منشور ررررررررررمن 5 أيام )

4-3-2017 | 16:56




يحتفي الفنان السكندري الكبير إبراهيم الطنبولي بافتتاح أحدث معارض "روعة الحياة" وذلك يوم الاثنين 6 مارس2017 بجاليري الكحيلة بالمهندسين في تمام الساعة السابعة مساءاً بحضور كوكبة من الفنانين التشكيليين والنقاد وجمهور الفنان.

أحد اهم ميزات الفنان إبراهيم الطنبولي .. أنه ينحت أعماله من عالم شديد الخصوصية، عالم واسع ورحب ساعده على الولوج إليه خبراته المتراكمة .. واتساع افق غير طبيعى .. أمام أعماله أنت تشاهد حالة شديدة العمق والثراء بالشكل الذي لا يمكن أن تتخلص من تأثيره بسهولة .. وهذه سمة الأعمال المهمة .. فنحن لا نستطيع أن نتخلص من تأثير ما يعجبنا بسهولة اذا استطاع أن يلمس وجدانا ..

يتسم أسلوب "الطنبولي" بقدر من الفلسفة والعمق يتم تنفيذه بحرفية تنطوي على قدر كبير من السلاسة والجمال وكثير من حيوية الخطوط والالوان .. فى معرضه الجديد يستمر "الطنبولي" في ممارسة هواياته الأثيرة بإدهاشنا بأعمال سوف نلاحظ عمقها وفلسفتها وتحليقها في عوالم تسكنها الدهشة وأحيانا الغموض والأساطير، ولكن في إطار من الحيوية والتوقد وكأن اللوحة تدعو المُتلقي أو تغويه بشكل صريح إلى تغيير رأيه في الحياة أو تحرك موقفه منها، أو تُضيف معان جمالية جديدة في وجهة نظره لفلسفة الوجود.

تجربة إبداعية جديرة بالمشاهدة يستمر عرضها حتى 16 مارس الجاري بجاليري الكحيلة (١٥ شارع البطل أحمد عبد العزيز المهندسين)