الجمعة 17 مايو 2024

تفاصيل مشاركة مصر في اجتماع مكافحة الإرهاب بفيينا

4-3-2017 | 17:07

يغادر وفد برلماني رفيع المستوى القاهرة غدًا الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة في الاجتماع العام للأمم المتحدة بفيينا والمعني بمكافحة الإرهاب والجريمة والمخدرات.

ويلقي رئيس الوفد اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، كلمة مهمة أمام الاجتماع يركز فيها على خطورة ظاهرة الإرهاب على السلم والأمن الدوليين.

ويستعرض الاجتماع «تجربة مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وحرصها على الاستمرار والاتجاه نحو التنمية الشاملة من خلال إقامة العديد من المشروعات في مختلف المجالات».

ويؤكد الوفد على «ضرورة تنفيذ الرؤية المصرية لمكافحة ظاهرة الإرهاب على المستوى الدولي من خلال معالجة أسبابه وتجفيف منابعه وإدراج الإخوان كجماعة إرهابية وغيرها من جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية».

وسيبحث الوفد «ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدوره تجاه القضايا الملتهبة في منطقة الشرق الأوسط خاصة ما يتعلق بالأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن«.

كما يتناول «عابد» في كلمته التشريعات التي أصدرها البرلمان في مجالات الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحرص مصر على المشاركة الحقيقية للشباب والمرأة في الحياة السياسية والتنفيذية وتولي المواقع القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

ويشارك الوفد البرلماني المصري في اجتماع وحدة الاستخبارات الجنائية بوزارة الداخلية بالنمسا ولقاء مع أعضاء النيابة العامة والقضاة المتخصصين في التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وأعضاء وحدة حماية الشهود.

ويضم الوفد الأعضاء محمد الغول، خالد عراقي، محمد عباسي، عاطف مخاليف وبدوى عبد اللطيف.