الجمعة 24 مايو 2024

أحدث علاج لتجاعيد الوجه والجفون

4-3-2017 | 20:12

التقشير أحد الطرق المستخدمة في علاج تجاعيد الجفون والوجه .. قد يتم ذلك ميكانيكيا أو كيميائيا . وهو ببساطة مثل الليور يعتمد علي إزالة طبقات سطحية من الجلد فيؤدي إلي تكون طبقات جديدة من الجلد ذات حيوية عالية مع كمية كبيرة من مادة الكولاجين فيصبح الجلد أكثر نضارة وبدون تجاعيد .

هذا ما يشير الدكتور عصام الطوخي مدرس طب وجراحة العيون بطب القاهرة بأنة يمكن عمل التقشير ميكانيكيا بإستخدام أجهزة خاصة مثل الألماس أو يمكن عمله بإستخدام بعض المواد الكميائية التي يتم وضعها علي الجلد .

وتختلف هذه المواد في درجة تركيز ومدى عمق طبقات الجلد التي يتم إحداث التقشير بها ويمكن للطبيب التحكم في ذلك ، وهي تؤدي إلي نتائج طبية خصوصا في درجات التجاعيد البسيطة ولكنها أقل تأثيرا في درجات التجاعيد العميقة أو الديناميكية .

ويمكن إجراء التقشير علي عدة جلسات ، كما يمكن الجمع بينه وبين الطرق الأخرى مثل الجراحة أو الحقن البوتكس ، ويستمر تأثير التقشير لمدة تتراوح بين 6 شهور وسنة ثم يحتاج إلي تكرارة .

  • طرق التعامل مع تجاعيد الوجه والجفون :

يقول د. عصام إنه يوجد الأن عدة طرق حديثة للتعامل مع تجاعيد الوجه والجفون ، وأن كل هذهالطرق تتكامل مع بعضها ، فلا توجد طريقة واحدة مثلى لكل الحلات أو لكل المرضي . فلكل طريقة مميزات وعيوب وبعض الطرق تؤدى نتيجة أفضل في أماكن معينة من الوجه دون الأخرى ، وبعض الطرق تتناسب سنا محددا ويق مفعولها في سن مختلف .

كما أن التصور القديم المبني علي إستخدام طريقة واحدة فقط قد تغير و أصبح الآن يعتمد على إستخدام أكثر من طريقة للشخص نفسه للإستفادة القصوى مزايا كل طريقة مع تقليل عيوبها .

  • الأساليب المختلفة من طرق التقشير :

وقد قل احتمال حدوث نتيجة غير مرجوة إلي أقل حد ممكن ، ويرجع ذلك إلي إتباع عدة أساليب مختلفة ، فبدلا من إجراء جراحة شد الوجه التقليدية أصبح الأن يمكن التعامل مع منطة الحاجب والجبهة بحقن البوتكس مثلا ومع الجفون بشفط الدهون فقط ومع الوجنة بالحقن بالمواد الملينة أو الدهون ، وبالتالى تتحقق نتيجة طيبة تماما وبأعلي حد من الأمان و أقل قدر م المضاعفات أو المتاعب .