الأربعاء 26 يونيو 2024

11 فائدة تجبرك على الاحتفاظ بأكياس الشاي المستخدمة

4-3-2017 | 20:47

 تسعى معظم نساء الأرض، إلى الاهتمام ببشرتهن، من خلال الاعتماد على المستحضرات التجميلية، وكريمات العناية بالوجه، لكن إحداهن لم تفكر، في احتمال تحقيق نتيجة رائعة، من بعض المكونات الطبيعية، الموجودة بالمنزل، بل والتي تمثل بقايا مستهلكة، تُلقى بالقمامة. 

ومن أهم هذه البقايا ما يُعرف بـ«تفل الشاي»، الذي يتبقى داخل الأكياس، والذي يحوي، فوائد مذهلة، بينها 11 فائدة تمنع إهمالها. 

ماسك للوجه

يمكنك إعداد ماسك مغذي للوجه؛ يمنح بشرتك النضارة، ويعالج حب الشباب.

امزجي «تفل الشاي» الأخضر، بعد غليه وتبريده في الثلاجة، مع نصف خيارة مهروسة، وملعقة من العسل، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

العناية بالعينين

إن كنت تعانين من انتفاخ تحت عينيك، فكل ما عليك فعله، هو جمع أكياس الشاي المستعملة، ووضعها في الثلاجة، وذلك لاستعمالها كمستحضر طبيعي، فعال؛ لإزالة الانتفاخ تحت العينين، ويمكنك أيضا اتباع هذه الطريقة للتخلص من إجهاد وترهّل وجفاف العينين.

تجميل الشفاة

بإمكانك استخدام أكياس الشاى لتجميل شفتيك، وذلك بالضغط عليها لمدة ثلاث دقائق، لأنّ حامض التنيك، يزيد من رطوبة الشّفاه.

إنعاش البشرة

للاسترخاء وإنعاش الجسم، وتلطيف البشرة، فكل ما عليك، هو وضع «تفل الشاي»، أو الأوراق الخضراء المستعملة منه، في حوض الاستحمام.

ملطّف للقدمين

يمكنك استعمال بقايا الشاى الأسود، كملطف ومعطر لقدميك، عبر وضعهما في وعاء مليء بـ«تفل الشاي» ومن ثمّ تجفيفها، بفوطة ناعمة قبل الخلود إلى النوم.

علاج حروق الشمس

إذا نسيتي وضع كريم واقي من أشعة الشمس، قبل نزول البحر، فمن المؤكد سوف تتعرضين لحروق طفيفة، في الجسم، ولعلاجها ضعي بعض أكياس الشاي، في ماء الاستحمام، وانقعي جسمك كله، لتقليل الاحمرار.

لوسيون بعد الحلاقة

كثيرا ما تسبب حلاقة الذقن، عند الرجال، جروحا بسيطة، والتهابات، واحمرار بالجلد، وللتخلص من ذلك ضعي كيس من الشاى على المنطقة المصابة.

علاج الشعر الجاف

لإعطاء اللمعان الطبيعى للشعر الجاف، بعد استخدام الشامبو، اشطفي شعرك بربع لتر من الماء الدافئ، المنقوع فيه أكياس شاى.

مسكن لألم الأسنان

لوقف نزيف اللثة وتهدئة آلام الأسنان ضعي كيسا من الشاى المنقوع في الماء البارد، على مكان الألم، مباشرة واضغطى عليه، وللتخلص من رائحة الفم الكريهة، استخدمى مضمضة للفم، مكونة من كوب من الشاى، والنعناع الساخن مع قليل من الملح.

علاج التورم مكان الحقن

ضعي كيسا رطبا من الشاى على مكان الحقن، حتى يهدأ الألم ويزول التورم، لأن حمض التانيك الموجود في الشاى يعمل على تهدئة الألم.

إنضاج اللحم

إذا تم نقع اللحم في الشاى الأسود العادى، لمدة 5 دقائق قبل الطهي، فسيجعل هذا أصعب قطع اللحم تذوب في الفم، بعد تسويتها.