الأربعاء 11 سبتمبر 2024

أشهر علاجات التجميل الغريبة

5-3-2017 | 11:01

لاشك أن الإقبال على إجراء عمليات التجميل كثيف ويزداد يومًا بعد يوم سواء لرغبة الأشخاص في أن يصبحوا مثل نجم معين أو شخص مشهور، أو قد يكون لمعالجة جرح أو عيب خلقي.

ومع التطور العلمي والتكنولوجي في الجراحات التجميلية، ظهرت عمليات وصيحات تجميلية جديدة وغريبة قد تكون مثيرة للاشمئزاز.

الثعابين الصغيرة

هي طريقة غريبة للحصول نضارة البشرة، حيث تعمل الثعابين على أكل الجلد الميت من الجسم وتستغرق هذه العملية 3 ساعات.

ويجلس الشخص في حوض مليء بالثعابين مثل أقلام الرصاص مع ارتداء ملابس فضفاضة.

العلاج الإشعاعي

من أخطر طرق عمليات التجميل، حيث تسبب العديد من أنواع السرطان والقرح وتساقط الشعر بالإضافة إلى نخر العظام.

الرصاص والزرنيخ

الاعتماد على الرصاص والزرنيخ يؤدي في النهاية إلى تعفن الجلد، وقد أكد الدكتور جيمس كامبل أن الزرنيخ يؤدي إلى تساقط الشعر والقيء الدموي والإسهال والتشنجات.

كما أن هناك عنصرا أخطر وهو الزئبق والذي يضاف على كريمات تفتيح البشرة وتؤدي في النهاية لمشاكل في الكلى بعد امتصاص الجلد لها.

 

باديكير الأسماك

من أحدث صيحات علاج الجلد وخاصة الأصابع ويعمل على إزالة الجلد الميت من القدم وإزالة رائحة القدمين وتتم عن طريق وضع القدمين في حوض مليء بالأسماك ثم تأكل تلك الأسماك الجلد الميت.

وتم اكتشاف ان هذه الأسماك تسبب النزيف كما تنقل بعد العدوى من شخص إلى آخر مثل فيروسات الكبد الوبائية.

قرص النحل

يعتبر لدغ النحل من أفضل الطرق للقضاء على الندوب والترهلات في الجسم وكانت تستخدم منذ آلاف السنين ولكنها في الحقيقة بإمكانها أن تسبب الفشل الكلوي بسبب السم الموجود في لدغ النحل

الدودة الوحيدة

هذه الدودة تأكل جزءا من طعامك وهي تنمو ببطء في محيط الخصر، وتساعد الشخص على فقدان الوزن بشكل سريع، ولكن لها أعراضا سلبية مثل سوء التغذية والإسهال والعمى والتشنجات.

المشيمة

المشيمة هي العضو الذي ينمو لدى الحوامل أثناء الحمل ويأكل بعض السيدات لاستعادة بعض الفيتامينات الموجودة

فيها كما أن المشيمة أصبحت مؤخرا تستخدم في مستحضرات التجميل ولكن لا يوجد دليل حتى الآن على فائدة ابتلاع المشيمة وآثارها الجانبية خطيرة جدا لأنها تعمل على نقص مستوى الهرمونات في الجسم

 

 

العلاج بالقواقع

يعتبر العلاج بالقواقع هي طريقة لمحاربة علامات الشيخوخة وتستخدم القواقع منذ آلاف السنين لعلاج الالتهابات ويقول المتخصصون ان العلاج بالقواقع تقلل الندوب وحب الشباب وعلامات تمدد الجلد.