الأربعاء 26 يونيو 2024

إمبراطور وإمبراطورة اليابان يتوجهان إلى تايلاند

5-3-2017 | 11:36

توجه الإمبراطور الياباني أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو اليوم الأحد إلى تايلاند بعد ختام زيارتهما لفيتنام التي استمرت ستة أيام.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن.اتش.كيه) أن الزوجين سوف يزوران القصر الملكي في بانكوك ويضعان الزهور على قبر الملك الراحل بوميبول أدولياديج الذي كانت تربطهما به علاقة صداقة طويلة والذي توفي في أكتوبر الماضي عن 88 عاما.
ويلتقي إمبراطور وإمبراطورة اليابان بعد ذلك الملك التايلاندي الجديد ماها فاجيرالونجكورن.
وقضى الزوجان الملكيان اليابانيان يومهما الأخير في فيتنام في مدينة هوي وسط البلاد . وزارا قصر الأسرة الملكية الأخيرة في فيتنام "أسرة نجوين" التي حكمت الدولة لأكثر من 140 عاما بداية من أوائل القرن التاسع عشر.
وكان الإمبراطور قد التقى يوم الخميس في هانوي عددا من الأسر التي هجرها جنود يابانيون في فيتنام بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ، وذلك في اجتماع أعرب خلاله عن تعاطفه مع مأزق هذه الأسر.
ويرتبط البلدان بعلاقات دافئة نسبيا في الوقت الراهن، حيث تعد اليابان أكثر دولة في جنوب شرق آسيا تقديما للمساعدات الخارجية لفيتنام .
وكان الإمبراطور والإمبراطورة قد غادرا طوكيو الثلاثاء الماضي لبدء جولتهما التي تشمل فيتنام وتايلاند .وسوف يعودان إلى اليابان غدا الاثنين .