الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

3 مليار ات جنيه مستهدف «قروض بنك مصر» في المشروعات متناهية الصغر

5-3-2017 | 11:53

أكد علاء أيوب، رئيس قطاع التمويل متناهى الصغر  والمتوسط ببنك مصر، أنه تلقى عددًا كبيرًا من طلبات تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة خلال الشهر الماضى، مشيرًا إلى أن ذلك بعد توقيع البنك بروتوكولات تعاون مع عدد من الجهات والهيئات.

وقال أيوب، في تصريحات صحفية الأحد، إن بنك مصر تلقى 100 طلب ائتمانى لعملاء مشروعات صغيرة ومتوسطة عبر هيئة التنمية الصناعية تتراوح قيمة القرض الواحد 5 ملايين جنيه، وتصل إجمالى قيمة القروض المطلوبة 500 ألف جنيه، كما تلقى البنك طلبات تمويل عبر مدينة دمياط للأثاث ومدينة الروبيكى.
وأضاف أن مستهدف البنك الوصول بإجمالى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة الي 3مليار جنيه بنهاية 2020 للتوافق مع مبادرة البنك المركزى للقطاع والتى تستهدف توجية نحو 2.5 من محفظة ائتمان كل بنك لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت رئيس قطاع التمويل متناهى الصغر إلى أن إجمالى محفظة القروض التى ضخها البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المبادرة بلفت 3 مليارات جنيه حتى يناير الماضى، مشيرًا إلى أن البنك يولى اهتماما بالغا لتمويل قطاع الصناعة والذى يستحوذ على نحو 20% من إجمالى محفظة قروض القطاع.
ويدرس البنك المركزى إدراج التمويل المتناهى الصغر فى شريحة جديدة من خلال سعر عائد مميز وذلك تماشيا مع اهتمام الدولة بشريحة المشروعات الجديدة والتى تتمثل فى عملاء المتناهى الصغر.