الأحد 2 يونيو 2024

«التضامن»: حزمة قوانين لتحسين الحماية للمرأة المصرية

5-3-2017 | 12:10

أ ش أ

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يجرى حاليًا إعداد حزمة من القوانين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومجلس النواب؛ لتحسين مستويات الحماية المتوفرة للمرأة المصرية والمجتمع ككل.

وأكدت «والي» - في كلمتها أثناء الاحتفالية التي نظمتها البورصة المصرية صباح اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقديرها لاهتمام البورصة للعام الثالث على التوالي بالاحتفال بيوم المرأة العالمي، مشيرة إلى أن جزءًا أساسيًا من التزام الحكومة الحالية يتركز على تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن اهتمام البورصة بقضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هو اهتمام أصيل؛ يأتي جزءًا استراتيجيًا للبورصة من أجل التنمية المستدامة والتي تلعب فيها البورصة دورًا رائدًا خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف، أن المرأة وإن كانت تحتل نسبة كبيرة من العاملين والقيادات في البورصة، إلا أن إدارة البورصة اتخذت خطوات جدية للتأكيد على التزامها المساواة بين الجنسين، وأن البورصة تبنت مبادرة غير مسبوقة على مستوى المؤسسات في مصر بتشكيل لجنة تنفيذية عليا للمؤسسة نصفها من القيادات النسائية العاملة في البورصة؛ للتأكيد على التزامنا بالمساواة والذي لا يتوقف عند حد الشعارات.

وأوضح أن جهود البورصة أيضًا تركز على دمج الشركات المقيدة في تطبيقات المساواة بين الجنسين ومنع التمييز، وستشهد الفترة القادمة مجهودات مكثفة بالتعاون مع شركاء البورصة يأتي في مقدمتها عقد برنامج تدريبي لقيادات الشركات المقيدة خلال شهر مايو بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة ويتبعه اختيار مجموعة من الشركات لتقديم استشارات لها في مجال مكافحة التمييز والمساواة بين الجنسين.