الثلاثاء 14 مايو 2024

بالصور.. طلاب من الجامعة الأمريكية يناقشون مع محافظ المنيا التنمية الاقتصادية

5-3-2017 | 13:12

أكد عصام البديوى، محافظ المنيا، أن المحافظة تتمتع بالعديد من فرص ومقومات الاستثمار، التى تتنوع بين الفرص الصناعية وخاصة الخامات المحجرية التى تدخل فى أكثر من 114 صناعة، وكذلك السياحية والزراعية، ما يؤهلها لكى تصبح فى مقدمة محافظات مصر إذا تم استغلال تلك المقومات بشكل صحيح.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من طلاب الدراسات العليا بقسم السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية.

 

واستعرض المحافظ مع الطلاب رؤية المحافظة للتنمية وأهم التحديات التى تواجه المحافظة لتحقيق تلك الرؤية ومشكلة المركزية وتأثيرها وأولويات العمل فى المحافظة، والتشبيك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

 وأكد المحافظ أن مشروع "حياة للتنمية المحلية" يعد نموذجا جيدا للعمل مع المجتمع المدنى، موضحا أن المحافظة نظمت مؤتمر "صنع فى المنيا" بالتعاون مع المشروع، وساهم ذلك فى جذب العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية.

 

 وتدرس المحافظة حاليا إقامة معرض دائم لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض منتجاتهم وتسويقها .

 

وأكد الدكتور خالد عبد الحليم أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة، أن الزيارة تأتى للتعرف على التجربة الرائدة التى نفذتها محافظة المنيا لدعم وترويج التنمية الاقتصادية المحلية، والتى تم من خلالها تكوين فريق بالمحافظة وتأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية المحلية وإعداد استراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية استناداً إلى تقييم شامل للقطاعات الاقتصادية بالمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات التى تخدم الاقتصاد المحلى .

 

ومن المقرر أن يقوم الطلبة بتحليل لتجربة نشر وعملية تطبيق التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة المنيا واقتراح توصيات عملية تطور من أداء التجربة فى ضوء الدروس المستفادة من التجارب العالمية التى درسوها فى هذا المجال .

    Dr.Radwa
    Egypt Air