الأحد 26 مايو 2024

حواس يلتقى ويل سميث على ضفاف النيل.. الليلة

5-3-2017 | 13:22

بالرغم من حالة مرضه والكسر الذى أصاب قدمه، يلقى د. زاهى حواس، مساء اليوم، مع صديقة الفنان الأمريكى ويل سمث، على العشاء على ضفاف النيل، لاستكمال حوار الذكريات الذى بدأه صباح اليوم حيث تقابلا قبل الفجر ليستمتعا سويا بلحظة شروق الشمس على وجه أبى الهول.

"حواس" تحامل عل قدمه المصابة وجلس مع "سميث" الذى لم يقابله منذ سنوات ليحكى له عن عظمة الحضارة المصرية وطريقة المصرى القديم فى بناء الجبانة الملكية وأهراماتها الشامخة، أقدم معجزة معمارية على وجه البسيطة، ثم تناولا الإفطار سويا ليستكملوا حوارهما معها عن أول لقاء بينهما فى حفل مجلة "التايمز" عندما اختارتهما ضمن أشهر مئة شخصية مؤثرة حول العالم فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، واستمرت علاقتهما منذ عام ٢٠٠٦، لذا كان طلب "سميث" الوحيد قبل وصوله للقاهرة هو مقابلة د. "حواس".

ومن جانبها أصدرت وزارة الآثار بيان حول زيارة النجم العالمى بأنها جاءت دعما لحركة السياحة الوافدة إلى مصر والترويج للمناطق الأثرية بها وأن الممثل الأمريكى زار منطقة أهرامات الجيزة بصحبة أسرته و ظل بها ساعتين واصطحبه خلالها الأثرى أشرف محيى مدير عام منطقة أهرامات الجيزة.

و أوضح محيى أن النجم العالمى أبدى إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية التى هو شديد الشغف بها منذ صغره، وإنه كان يحلم فى طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر فى سر الفراعنة.

وأضاف أن سميث استمع أيضا إلى محاضرة عن أبى الهول و هرم خوفو من عالم الآثار الدكتور زاهى حواس.

وحرص النجم العالمى على التقاط الصور التذكارية هو وأسرته من أمام الأهرامات، متمنيًا أن يعود مرة أخرى فى أقرب وقت.