الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تفاصيل لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع المستثمرين

5-3-2017 | 15:25

كشف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الاجتماع الذي عقدته الدكتورة سحر نصر، وزيرالتعاون الدولى والاستثمار، اليوم، مع عدد من المستثمرين ناقش عدد من الموضوعات، منها إلغاء المناطق الحرة و الشباك الواحد الي جانب أزمة التراخيص .

وأوضح الأمين العام أن الاجتماع قد شهد اتفاقًا من المستثمرين على الابقاء علي المناطق الحرة مع إلغاء نص المادة المستحدثه في قانون الاستثمار الجديد و التي تنص علي إلغاء المناطق الحرة الخاصة ، و أضاف عز أن الاجتماع شهد مناقشة  “الشباك الواحد”  وعدم تفعيله حتى الآن، و أوضح عز أن المستثمرين طالبوا الحكومة  بطرح أراض مرفقه للمستثمرين لتشجيع الاستثمارات المحلية ،  و أكد عز أن استخدام آليه الشباك الواحد في تخصيص الأراضي  يسهم في توفير الوقت و يحل كذلك كافة مشكلات المستثمرين فيما يخص التراخيص.

وأشار إلى أن ، وزيرالاستثمار والتعاون الدولى، أكدت أنها ستبحث ما تناوله الاجتماع  تيسيرًا ودعمًا لقطاع الاستثمار والمستثمرين فى مصر..  لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء وحدة خاصة، داخل الوزارة لتلقي مشاكل وشكاوى المستثمرين لمتابعتها بشكل مباشر.

و في السياق ذاته أكد المهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين، أن الاجتماع شهد  مناقشة سبل دعم المناطق الأكثر احتياجًا مثل الصعيد وزيادة العمل على الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لافت إلي أن الهيئة العامة للاستثمار  تستهدف إنشاء فرع فى كل محافظة تيسيرًا ودعمًا لمستثمري القطاع، مشيرًا إلى أن وزيرالاستثمار وعدت أيضًا بعقد لقاءات مع كل المستثمرين بكل قطاع للتعرف على مشاكل كل قطاع والتعامل معها على حدة.