السبت 29 يونيو 2024

حبس عاطل ذبح موظفًا من أجل 10 كيلو سكر بالقليوبية

5-3-2017 | 17:28

أمرت نيابة القناطر الخيرية اليوم؛ بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بذبح موظف بالمعاش للاستيلاء على 10 كيلو سكر فى القليوبية.

البداية كانت أثناء عودة "مديحة م" 60 عاما، ربة منزل، مقيمة بأبو الغيط؛ لمنزلها؛ بعد قضاء بعض احتياجاتها واكتشفت مقتل زوجها "محمود م" 80 عامًا بالمعاش، ولم تتهم أحدًا بارتكاب الواقعة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث؛ وتبين من خلال الفحص والمناظرة؛ وجود الجثة مسجاة على سرير غرفة النوم، وبها إصابات رضية بالرأس والوجه والجبهة وحول العينين، ووجود سكين مطبخ عليها آثار دماء بجوار الجثة، كما تبين سلامة جميع منافذ المنزل، وعدم وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة بعض محتويات الشقة "2 أسطوانة غاز، و10 كيلو سكر، و2 هاتف محمول".

 

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكب الواقعة "ح" 30 عامًا، وأمكن من خلال تنفيذ عناصر خطة البحث؛ التوصل والعثور على مقطع فيديو بأحد محلات البقالة للمتهم حال قيامه بالتصرف في أكياس السكر بالبيع عقب الحادث.

 

وعقب تقنين الإجرات، وباستهداف المتهم أمكن ضبطه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بصحتها، وأقر بأنه كان تربطه علاقة صداقة بالمجني عليه، ودائم التردد عليه بمسكنه، وقبل ارتكاب الواقعة شاهد المجني عليه يخفي مبالغ مالية أسفل مرتبة السرير، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه بقتله والاستيلاء على المبالغ المالية، وفي سبيل تنفيذ مخططه، وعقب علمه بتواجد المجني عليه بمسكنه صباحًا توجه إليه، وبحوزته سكين، وجلس بصحبته، وعقب دخول المجني عليه لغرفته وجلوسه على السرير، باغته وضربه بالسكين على رأسه حتى تأكد من مقتله، وبحث عن المبلغ المالي، إلا أنه لم يعثر عليه، فقام بالاستيلاء على المسروقات، وتوجه لمسكنه، وقام بالتصرف في أكياس السكر والأسطوانتين بالبيع.