الجمعة 10 مايو 2024

النقض تؤيد حبس مؤسس «ألتراس نهضاوى» 3 سنوات بالزقازيق

5-3-2017 | 23:45

كتب: سيف محمد

أيدت محكمة النقض برئاسة المستشار أسامة توفيق عبدالهادى، وأمين السر خالد صلاح، حكم محكمة جنايات الزقازيق فى القضية رقم 6683 لسنة 2014، ضد مؤسس ما يسمى بـ«ألتراس نهضاوي» لتنفيذ مخطط إرهابى، ورفض الطعن المقدم منه على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد ثلاثة أعوام.  
واعترف المتهم حسن السيد حسن مصطفى، فى تحقيقات النيابة العامة وجلسات محاكمته، بأنه فى أعقاب عزل الرئيس محمد مرسى، أسس بالاشتراك مع كل من عثمان عمار محمد أنور، وإسلام أشرف الحفناوى، وأحمد عبد العزيز الفرويلى، ومحمد محمود عبد الهادى، ما يسمى بـ«ألتراس نهضاوى» بمدينة فاقوس؛ لإشاعة الفوضى وإرهاب المواطنين والانتقام من قوات الجيش والشرطة والثأر لشهداء فض رابعة العدوية والنهضة.
واتهمت النيابة العامة المتهم بالانضمام إلى جماعة الإخوان المؤسسة على خلاف القانون، الغرض منها، الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على مصالح المواطنين وإرهابهم وتدمير الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مستخدمين الإرهاب فى تحقيق تلك الأغراض.
كما وجهت النيابة للمتهم قيادة التجمهرات والتظاهرات والمسيرات غير المرخصة التى كانت تدعو إلى استعمال القوة ضد المواطنين وتعطيل حركة المرور والإخلال بالأمن والنظام العام، وحيازة الأسلحة لاستخدامها ضد قوات الشرطة خلال تظاهراتهم غير السلمية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air