الأربعاء 15 مايو 2024

روسيا تدرس حظر فيلم "الجميلة والوحش"

6-3-2017 | 00:04

يسعى فيتالي ميلونوف، العضو البرلماني عن حزب روسيا الموحدة الحاكم لفرض حظر على فيلم "الجميلة والوحش " معللا أنه يخرق قوانين البلاد الخاصة بالـ”الدعاية للمثلية.

وطلب ميلونوف من وزير الثقافة، فلاديميرمدينسكي ، أن يتم عمل عرض خاص للفيلم قبل طرحه في دور العرض لمعرفة ما إذا كان يتماشى مع القانون وأن “يتخذ إجراءات لمنعه تماما” إذا كان يحتوي “عناصر دعاية للمثلية”.

وقال وزير الثقافة إنه سيتم اتخاذ إجراء بعد فحص الفيلم. قائلا" فور حصولنا على نسخة من الفيلم مع الوثائق الخاصة بتوزيعه، سنفحصه وفقاً للقانون” وقال زميله ألكساندر شولوكوف إنه إذا كان يخل بالقانون، يجب منع الفيلم من العرض في دور العرض.

 

ويحظر القانون الروسي نشر “الدعاية المثلية”، إذ يشير القانون الذي صدر عام 2013، وأغضب الجماعات الحقوقية وجمعيات مناصرة المثليين في العالم، إلى أن المثلية الجنسية، التي وصفت في نص القانون بأنها “علاقات جنسية غير تقليدية”، دخيلة على الحياة في روسيا.

وتم تجريم المثلية الجنسية في روسيا في عام 1993.

فيلم الجميلة والوحش من بطولة إيما واتسون، إيوان ماكجريجور، وتؤدي إيما واتسون دور “بيل” الفتاة الجميلة التي تقع في حب الوحش الذي يحمل سرا. من المقرر أن يعرض في روسيا في 16 مارس الجاري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air