الخميس 9 مايو 2024

مواقف طريفة وخطيرة لنجماتنا في أعمالهن الفنية! .. عريس ياباني لفاتن حمامة في «حب ودموع»

6-3-2017 | 10:01

كتب : أحمد سعيد

خلف الكواليس دائما تحدث كثير من المواقف والمفارقات التي يتعرض لها الفنانون والفنانات بعضها مواقف طريفة وبعضها مواقف خطيرة ... لكنها في النهاية تبقي دائما جزءا لا يتجزأ من العمل الفني في السطور التالية نرصد بعض من المواقف الغريبة التي تعرضت لها نجماتنا في أعمالهت الفنية...

أثناء تصوير فيلم «الحب الضائع» إخراج بركات كان هناك مشهد يجمع بين سعاد حسني ورشدي أباظة في البحر وكانت سعاد تجيد السباحة ورشدي لا يعلم بذلك ويعتقد أن سعاد لا تجيدها وأثناء التصوير ابتعدت سعاد كثيرا في البحر عن مكان التصوير فانخلع قلب رشدي أباظة رعبا علي سعاد وبدأ يسبح وينادي عليها سعاد .. سعاد... ثم خرج ونادي بأعلي صوته!

إلحقني يابركات سعاد غرقت في البحر وإندفع فريق العمل كله إلي البحر وشعرت سعاد بأن الأمر قد أخذ شكل الجدية فقفزت خارج الماء وهي تضحك وتنادي علي رشدي وتقول:

إيه يارشدي أنت ما بتعرفش تعوم ... أومال أباظي إزاي؟!

نط الحبل

موقف آخر تعرضت له السندريللا أثناء تصوير فيلم «أميرة حبي أنا» وعند قيام فريق العمل بالفيلم بفقرة «نط الحبل» قفزت سعاد بمهارة كبيرة وقامت بنط الحبل بمرونة كبيرة وجاء دور سمير غانم والذي سقط علي الأرض ولم يستطع القفز وسقط علي الأرض وفشلت محاولات باقي أفراد الاستعراض فاكتفي المخرج حسن الإمام بأداء سعاد فقط بينما قام الباقون بالقفز وأرجلهم مربوطة الطريف أن سعاد أصيبت بشوكة كبيرة اخترقت قدمها وهي تسير حافية القدمين فاقترح المخرج تأجيل تصوير المشهد ليومين حتي تكون سعاد قد ارتاحت لكنها قالت لهم لماذا تؤجلون التصوير المفروض أني جريت كتير ومن حقي استريح وصورت باقي الأغنية وهي تجلس علي الحشائش.

فيلم «حب ودموع» تم تصويره في بورسعيد لكن العرض الأول للفيلم كان في بيروت لكن الجمهور غضب من نهاية الفيلم ولم تعجبه ولم يكن باقيا علي عرضه إلا أيام في القاهرة فعادوا لبورسعيد وغيروا النهاية لنهاية سعيدة حيث تتزوج فاتن حمامة من أحمد رمزي بعد أن باعد بينهما والدها والطريف أن فاتن أثناء التصوير جاءها عريس ياباني كان يعمل بحارا علي إحدي السفن اليابانية التي صوروا عليها ففي البداية طلب توقيعها علي أوتوجراف ثم طلب التصوير معها وظل ينظر إليها وبعد مغادرتها السفينة أرسل لها ليطلب يدها وهي في ذلك الوقت كانت متزوجة من عمر الشريف.

صاحبة القعبة الشهيرة

كانت زينات صدقي تهوي التفصيل وتصميم الملابس وهي التي صممت بنفسها القبعة الشهيرة التي وضعت داخلها الكتاكيت والبرسيم في أحد أفلامها رغم أنها لم تكن ضمن السيناريو وعندما فاجأت أسرة الفيلم بذلك غرق الجميع في الضحك وتصادف وجود فريد الاطرش الذي ظل يضحك حتي دمعت عيناه وقال لها حرام عليك يازينات المكياج راح كما صممت بنفسها الوسادة الخالية التي ظهرت في فيلم «شارع الحب» التي وضعتها بجوارها علي السرير وهي تفكر في حبها لعبد السلام النابلسي لدرجة أن عبدالحليم حافظ ضحك بشدة عندما شاهدها المثير أنها حرصت علي تقديم الطعام لعبدالحليم حافظ أثناء تصوير الفيلم فأخرج من جيبه علبة مليئة بالدواء وقال لها هذا هو طعامي يازينات وعندما شاهدته بكت وامتنعت عن الطعام فأخذ حليم يقبل يدها كي تأكل لكنها رفضت.

الغريب أنها أثناء تصوير فيلم «معبودة الجماهير» أرادت بنات شقيقتها حضور التصوير ومشاهدة عبدالحليم وشادية فاصطحبتهن بالفعل وكان عبدالحليم يقوم بتصوير أغنية «بحبها» وبعد التصوير أخذتهن لعبدالحليم وقالت له:

دول عنيه وبيحبوك جدا ولما بيسمعوك بيقفلوا الراديو علشان أنت ما تتعبش..

زواج بالإكراه

أثناء قيام الفنانة أمينة رزق بالمشاركة في أحد العروض المسرحية فوجئت بأحد أعيان المنصورة حيث كانت تعرض المسرحية هناك يواظب علي حضور العرض ويبدي إعجابه الشديد بها ويطلب منها الزواج لكنها رفضت ففوجئت به يحضر إلي المسرح ومع رجاله ويصر علي الزواج منها بالقوة وإلا سيقوم بتكسير المسرح فقام يوسف وهبي بتهريبها من الباب الخلفي حتي محطة القطار وعادت للقاهرة.

كسر وخلع

الفنانة الكبيرة ليلي علوي تعرضت لكسر في الكوع وخلع بالكتف اليمنى أثناء تصويرها أحد المشاهد في فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» والتي شاركتها في بطولته منه شلبي وباسم سمرة وأحمد داود وإنعام سالوسة، إخراج يسري نصرالله حيث اضطرت للعلاج بفرنسا لكنها عادت واستكملت التصوير لالتزامها تجاه جمهورها وزملائها في العمل مما ترتب عليه مضاعفات أدت إلي ضرورة إجراء جراحة لاربطة الكتف اليمنى تعرضت الفنانة ريهام عبدالغفور لإصابة في أذنها أثناء تصوير مسلسل «مريم» بعد أن ضربها خالد النبوي بعنف وهو ما أدي إلي أصابتها بثقب في الأذن وكدمات في الوجه وتلقت بعدها العلاج.

اصطدمت الفنانة ريم البارودي بإحدي معدات التصوير كادت تفقد بسببه إحدي عينيها فأثناء تصوير مسلسل «الزجزاج» وفي المشهد الذي يجمعها بالفنان محمد نجاتي اصطدمت بإحدي معدات التصوير وأجريت لها عملية جراحية وتأجل تصوير المشاهد المتبقية من الفيلم لعدة أسابيع حتي تتماثل للشفاء وحذرها الأطباء من التعرض لاضواء الكاميرات لفترة معينة.

أثناء تصوير داليا البحيري للجزء الثاني من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي اصيب بشرخ في قدمها ووضعت في الجبس لمدة 10 أيام وهو ما أدي لغيابها عن التصوير لفترة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air