السبت 29 يونيو 2024

بعثة تجارية برازيلية تزور القاهرة أبريل المقبل

6-3-2017 | 11:43

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليًا الإعداد لمشاركة الشركات المصرية في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بقارة أمريكا الجنوبية، والذي سيعقد في البرازيل خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو المقبل.

وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة للصادرات المصرية للنفاذ للسوق البرازيلي، وأسواق دول أمريكا اللاتينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده قابيل، اليوم الاثنين، مع روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وأكد قابيل، على السعي لحل كافة المشكلات التي تواجه العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، مشددًا على ضرورة إيفاد بعثة من رجال الأعمال والمستوردين البرازيليين لمصر تزامنًا مع البعثة التجارية لهيئة تنمية الصادرات والاستثمارات البرازيلية، التي ستزور القاهرة خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل المقبل، وذلك لاستعراض المنتجات والسلع المصرية على أرض الواقع، ودراسة المنتجات التي يمكن أن تلقى رواجًا بالأسواق البرازيلية.

وأوضح أن السوق المصري يمتلك فرصًا استثمارية ضخمة في مختلف المجالات، ويمثل محورًا تصديريًا مهمًا لأسواق 1.6 مليار مستهلك بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

ولفت قابيل، إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين لترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والبرازيل، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي مليارًا و866 مليون دولار، كما تبلغ الاستثمارات البرازيلية بالسوق المصري 19.5 مليون دولار في عدد 26 مشروعًا تعمل في مجالات الحافلات والأسمنت والمواد الغذائية.