الأحد 16 يونيو 2024

محلل مالي: توقعات باستمرار الإتجاه الصعودي لمؤشرات البورصة اليوم

6-3-2017 | 12:20

قال محمد دشناوي خبير اسواق المال  عن سير المؤشرات اليوم في الاتجاه الرأسي صعودا بسبب الايجابيات والمحفزات ومنها كسر مستوي 12500 نقطة بعد الهروب سريعا من مستوي الدعم واكتساب محفز يقوده الي النقطة 12700 خلال اليوم .

 أكد دشناوي “للهلال اليوم “  استمرار الاداء الايجابى خلال تداولات الاثنين، بعد ان إستطاع المؤشر الرئيسي إنهاء التصحيح المؤقت بتكوين قاع جديد للرئيسي عند 11880 نقطة ليصبح الدعم الرئيسى عند 12000 نقطة.

وقال الدشناوي أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند 12650- ثم 12700 نقطة وصولا إلى 12800 نقطة لو تم تجاوزها سيكون ايجابي ، و ذلك حال ظهور قوة شرائية تجميعية على قياديات السوق، على أن يكون الدعم عند 12380- ثم 12240 نقطة.

وعلق دشناوي علي قرار مجلس إدارة البورصة بمنح رئيس البورصة ضبطية التلاعب من المضاربين والمتداولين وايقاف الشركة او المتداول في حال اثبات تلاعبة لمدة شهر واحالة الاامر للرقابة المالية  قائلا ان من حق رئيس البورصة ضبط الاسواق وهذا من صالح السوق ولكن كيفية ضبط التلاعب أو اثبات هذا الامر هي التي يجب ان يكون لها قواعد تضبط عمليات الضبط

ونصح دشناوي  المستثمرين بالاحتفاظ مع المتاجرة علي بعض المراكز الرابحة للاستفادة من التذبذب علي أسعار الاسهم .

ووافق مجلس إدارة البورصة بالاجماع، على إقرار مجموعة من الضوابط؛ بشأن الممارسات التي تضر بآليات التداول، وإعطاء الحق لرئيس البورصة في اتخاذ أي من الإجراءات، التي توقف استفادة العميل من آلية وضع الطلبات، والعروض، عند التعامل في السوق السواء، على ورقة  أو مجموعة من الأوراق.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن لرئيس البورصة  الحق، في إيقاف كود أي عميل، أو مجموعة من العملاء، فترة لا تتعدى  شهرا، سواء على ورقة مالية، أو مجموعة أوراق، أو في السوق بأكامله، ويخطر الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لكي تحقق في الواقعة، وبناء على التحقيق تكون العقوبة، إما بالاكتفاء بفترة الإيقاف، أو زيادتها، وهي سلطة للرقابة المالية.

واغلقت البورصة المصرية امس علي ارتفاع اسهمها وسجل المؤشر الرئيس 1.54%لتصل الي 12.499 لتستقر في المناطق الامنه .