السبت 22 يونيو 2024

وزير الدفاع العراقي يبحث مع السفير الأمريكي الحرب ضد (داعش) بالموصل

6-3-2017 | 16:59

أ ش أ

بحث وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي، في مكتبه بمقر الوزارة في بغداد اليوم /الاثنين/،مع السفير الأمريكي لدي العراق دوجلاس سيليمان التقدم الذي تحرزه القوات المسلحة والانتصارات التي تحققها في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية العقيد ليث عبد الوهاب، في تصريح صحفي، إن السفير سيليمان أكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق الذي يقاتل الإرهاب.

وأشار إلى أن وزير الدفاع العراقي التقي أيضا السفير السوري في بغداد صطام الدندح، الذي هنأه بالانتصارات الكبيرة التي تحرزها القوات المسلحة العراقية ضد الإرهاب في محافظة نينوى، وقال: إن العراق وسوريا يعانيان من التنظيمات الإرهابية مما يتطلب تضافر الجهود من أجل الإسراع في القضاء على الإرهاب في البلدين.

ونوه الحيالي بالدور الإنساني الذي يقوم به الجيش العراقي خلال عمليات تحرير الساحل الأيمن بالموصل وحمايته لأرواح أهالي الموصل وممتلكاتهم الخاصة خلال العمليات العسكرية إضافة إلى المحافظة على البنى التحتية للمدينة.

ولفت إلى أن عمليات تحرير نينيو تسير وفق الخطة المعدة مسبقاً، مؤكداً أن الجيش العراقي هم أبناء بررة للشعب الصابر ولا يهابون التضحية بأنفسهم في سبيل تحرير أبناء الموصل لإنقاذهم من إرهابيي "داعش".

وناقش وزير الدفاع مع قائد "عمليات نينوى" اللواء نجم الجبوري المستجدات العسكرية في الساحل الأيمن وما تحققه القطاعات العسكرية من تقدم كبير في الوصول إلى أهدافها المحددة وفق الخطط والتوقيتات الموضوعة لها.

وشدد على حرص القوات المسلحة على أرواح المواطنين من أهالي الموصل وتقديم كافة سبل الرعاية الإنسانية والطبية التي يحتاجونها خلال سير المعارك الحربية.. وقال: إن الهدف هو تحرير الإنسان قبل الأرض من بطش عصابات الإرهاب.

كما اجتمع رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي اليوم بقائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد الجبوري..

وبحثا المستجدات الأمنية بصلاح الدين.. ووجه الغانمي القادة العسكريين بمحافظة صلاح الدين بضرورة أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وعدم السماح للعصابات الإرهابية بتنفيذ أعمال إجرامية هناك والقضاء على كل من تسول نفسه العبث بأمن الشعب العراقي.

وكان وزير الدفاع العراقي بحث مع مسؤول علاقات الشرق الأوسط وإفريقيا الفرنسي الجنرال كاردامون والوفد المرافق له الليلة الماضية بحضور ضباط وزارة الدفاع، سبل دعم القوات المسلحة العراقية في حربها ضد الإرهاب وما تقدمه فرنسا في مجالات التدريب والتسليح.

    الاكثر قراءة