الخميس 23 مايو 2024

منظمة حقوقية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «شيخ خفر»

25-12-2017 | 14:17

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغا من عمرو عبد السلام، نائب رئيس منظمة "الحق" لحقوق الإنسان، بصفته وكيلا عن أسرة، محمود محمد إبراهيم أبو الليل، ضد "شيخ خفر" قرية "هربيط "مركز أبو كبير، بمحافظة الشرقية و6 آخرين من أقاربه، لاتهامهم بتهجير أسرة من القرية .

 

وذكر البلاغ المقيد برقم 14275 لسنة 2017 بلاغات النائب العام، أن "سعيد.أ.ن"، -شيخ خفر- قرية "هربيط" وأقاربه "عبد الله.ا. ع"، و"سعيد.م.ع"، و"حسن.ا.ع"، و"سيد.ا.ع"، و"محمد.ح.ع"، و"سعيد.ح.ع"، قاموا بالتعدي على أسرة الحاج محمود محمد إبراهيم أبو الليل، يوم 6 يوليو 2016، بسبب خلافات الجيره .

 

وأضاف البلاغ، أن المشكو في حقهم من الثاني وحتى الرابع جيران لمنزل الأسرة الشاكية وبتاريخ 6/7/ 2016 وقعت خلافات بينهما قام على إثرها المشكو في حقهم بالتعدي على نجلهم المدعو، محمد محمود ، وشرعوا في قتله بأن قاموا بالتعدي عليه وأحدثوا به إصابات خطيرة بالرأس والمخ، وتم نقله إلى المستشفى وإجراء عدة عمليات جراحية له، وتم إنقاذه من الموت المحقق، كما تعدوا على والده وأحدثوا به إصابات بالغة.

 

وتحرر عن ذلك القضية رقم 13977 لسنة 201 جنايات أبو كبير ونظرا لهروب المتهمين بمعاونة "شيخ الخفر" والذي تربطهم بهم علاقة قرابة ومصاهرة، تم إحالة القضية لمحكمة الجنايات وحكم عليهم بالسجن المشدد 10 سنوات مع الشغل، وقد اضطر الأب ونجله إلى السفر للخارج.