الإثنين 3 يونيو 2024

ضبط مقطورة «مسروقة» بـ 60 طن أسمنت بحوزة 4 أشخاص قبل بيعها

25-12-2017 | 15:26

نجحت قوات الأمن العام، بالاشتراك مع أمن القاهرة، فى ضبط 4 أشخاص، بحوزتهم سيارة نقل مسروقة بمقطورة، مُحملة بـ 60 طن أسمنت، قبل بيعها بثمن رخيص، عقب سرقتها بالإكراه. 
عقب أن وردت معلومات، لمباحث قسم شرطة عين شمس، بقيام 4 أشخاص بعرض كمية من الأسمنت، للبيع بثمن بخث، أقل من قيمتها، بدائرة القسم.

على الفور، انتقلت قوة أمنية تابعة للقسم، وتمكنوا من ضبطهم وتبين أنهم كهربائيين، وميكانيكى ولاثنين منهم معلومات جنائية، وآخر بالمعاش، وبحوزتهم سيارة نقل بمقطورة مُحمل عليها 60 طن من الأسمنت تابعة لإحدى شركات الأسمنت، وسيارة ملاكى ملك أحدهم وطبنجة صوت وسلاح أبيض ومبلغ مالى. 

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيلاً عصابياً، تخصص فى ارتكاب جرائم سرقة قائدى السيارات، المترددين على الطريق الإقليمى بالإكراه، وتم سرقة السيارة النقل بحمولتها، بذات الإسلوب والمبلغ المالى، المضبوط من متحصلات السرقة.
أمكن التوصل لقائد السيارة النقل، وتبين أنه يعمل بإحدى شركات الأسمنت، وأقر أنه حال توقفه على جانب الطريق بدائرة قسم شرطة القطامية، للتأكد من سلامة إطارات السيارة، فوجىء بقيام المتهمين بتهديده بالأسلحة المضبوطة، بحوزتهم وتقييده والاستيلاء، على السيارة وفروا هاربين.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق .