الإثنين 10 يونيو 2024

تنفيذ 3500 مشروع للشباب بـ240 مليون جنيه ضمن مبادرة «مشروعك» بأسيوط

25-12-2017 | 16:04

نظمت مدينة أسيوط اليوم الاثنين ندوة بعنوان "مستقبلك في مشروعك" برعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، للتوعية بمبادرة المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير فرص عمل للشباب في القرى والأحياء والمدن والمراكز.

 

وقال علاء نصر، رئيس جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة - خلال كلمته -إن مبادرة "مشروعك" بالمحافظة حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في عدد المشروعات التي تم تنفيذها والبالغ عددها 3500 مشروع بتكلفة إجمالية تعدت 240 مليون جنيه مشيرًا إلى أن مركز أسيوط يحتل مركزا متقدما على مستوى مراكز المحافظة بعدد المشروعات البالغ عددها 206 مشروعات.

 

ومن جانبه، أعلن المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط -الدعم الذي يقدمه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة الشباب من خلال وحدات مشروعك المنتشرة بجميع قرى ومراكز المحافظة وذلك بهدف تذليل العقبات أمام المواطن وجهات التمويل المختلفة عن طريق التعاون بين المواطن والدولة والبنوك لتشجيع الشباب للتوجه إلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعدم انتظار الوظيفة الحكومية.

 

وتم خلال الندوة عرض لفيلم تسجيلي عن مراحل مبادرة "مشروعك" بمحافظة أسيوط وكيفية الحصول على قرض للمشروع والاستماع إلى مقترحات بعض مسئولي البنوك المشاركة في المشروع والردود على بعض أسئلة الحضور من الشباب.

 

حضر الندوة المهندس محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ محمد محمد الأمين وكيل مديرية الأوقاف والقس بيتر توفيق نائبًا عن الأنبا يوأنس أسقف الأقباط الأرثوذوكس بأسيوط وممثلي البنوك، ونواب ومساعدي رؤساء المركز ورؤساء الوحدات المحلية والعشرات من شباب قرى مركز ومدينة أسيوط.

    الاكثر قراءة