الخميس 27 يونيو 2024

«البحرين» تبحث مع مسئول «عُماني» تطوير العلاقات بين البلدين

25-12-2017 | 20:17

بحث رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر «القضيبية» بالمنامة اليوم الاثنين، مع خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان، سُبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس الوزراء البحريني قوله إن العلاقات البحرينية العُمانية تتميز بأبعادها التاريخية العميقة، وأن هذه العلاقات التي أرساها الآباء والأجداد تزداد تطوراً في ظل ما يجمع بين البلدين من تاريخ طويل قائم على المحبة والتواصل بين الشعبين الشقيقين، منوهاً إلى حرص مملكة البحرين على تنمية أواصر التعاون مع سلطنة عُمان بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين ويعبر عن وحدة المصير التي تربط البلدين.

وأكد على ضرورة توطيد التعاون البرلماني المشترك بين البلدين لما تشكله الدبلوماسية البرلمانية من أهمية في تحقيق التقارب بين الأشقاء، وبالشكل الذي يدعم مسيرة التنمية في البلدين.

من جانبه، أكد خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان، أن العلاقات بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، مشيداً بعمق علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والتي تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين وتميزها.