الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يعلن بدء تطوير منطقه القنال الداخلي

6-3-2017 | 18:27

أ ش أ

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن منطقة القنال الداخلي سيتم تطويرها على أعلى مستوي وبشكل جمالي وحضاري يليق بالموقع الذي توجد فيه في منتصف المدينة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إزالة أكثر من 95% من المحلات بالمنطقة من خلال حي العرب.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بورسعيد لأعمال الإزالة التي تجري بالمنطقة حيث أكد أنه لن يضار أي مواطن من أعمال التطوير التي تتم بالمنطقة مشيرا إلى أن المنطقة ستشهد إقامة مجمع سكني علي اعلي مستوي وكذلك أسواق نموذجية وحضارية للخضراوات والأسماك بشكل جمالي بالإضافة إلي مول تجاري يقام علي مستوي راق.

من ناحية أخرى، بحث محافظ بورسعيد مع الدكتور خالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية عددا من الموضوعات المتبادلة بين المحافظة والهيئة منها المخطط الإستراتيجي العام للمحافظة بمدينة بورسعيد والذي تم إدراج مساحة 1190 فدانا ضمن الحيز العمراني للمدينة وتخطيطها ضمن استخدامات الأراضي طبقا للمخطط الإستراتيجي العام بالإضافة إلي استخدام مساحة 356 فدانا وتحويلها من نشاط الزراعة إلى الصناعة.

وأكد المحافظ أن بحيرة المنزلة تعد أهم مصادر الثروة السمكية بمصر وان هناك اهتماما كبيرا بتنميتها.

كما بحث المحافظ مع رئيس الهيئة مخطط مدينة بورسعيد الجديدة بجنوب بورسعيد والمقرر أن تستوعب 170 ألف نسمة وتوفر 70 ألف فرصة عمل بالإضافة إلي إنشاء المدينة الرياضية الجديدة وجامعة بورسعيد.

كما ناقش المحافظ أوضاع المنتفعين بالمزارع السمكية غرب المحافظة من التابعين للهيئة.كما تم استعراض إنشاء ممشى كورنيش علي الحد البحري لقناة الاتصال بداية من كوبري الرسوة حتى كوبري الشاحنات لتصبح هذا المنطقة مزار سياحي تضم العديد من الأنشطة والمناطق الترفيهية.

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم الاتفاق مع الهيئة علي بحث تقنين أوضاع أهالي الجزر والمراحات نظرا لتواجدهم بالمنطقة منذ أكثر من 50 عاما حيث يوجد 43 جزيرة ومراح داخل بحيرة المنزلة.

    الاكثر قراءة