الأربعاء 26 يونيو 2024

«أبو الغيط» يستعرض تطورات القضية الفلسطينية مع مسئول أممي

6-3-2017 | 18:42

نظيمة سعد الدين

​استقبل  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، نيكولاي ميلادينوف، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط، واستعرض معه آخر تطورات القضية الفلسطينية، وسُبل تعزيز الجهود الدولية من أجل إحياء العملية السلمية.

صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد نقاشًا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المُحتلة، وخطورة النشاطات الاستيطانية التي تُمارسها إسرائيل بهدف تقويض حل الدولتين وقطع الطريق على أية إمكانية لقيام الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القُدس الشرقية.

أكد أبو الغيط على أهمية تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وضرورة العمل على مُتابعة المسار الذي بدأ في اجتماع باريس للسلام منتصف يناير الماضي .

من جانبه استعرض المسؤول الأممى جهود الأمم المتحدة في تفعيل ومتابعة قرار مجلس الأمن 2334، بما في ذلك تقديم تقارير للمجلس حول الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي تُشكل خطورة حقيقية على حل الدولتين.

وأعرب الأمين العام للمسئول الأممي عن أهمية الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم الفلسطينيين على الصعيد الإنساني، سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، من خلال الأونروا وغيرها من الأجهزة أو الهيئات الأممية. ​