الخميس 27 يونيو 2024

وزير سابق: مشروع «بئر العبد» العمراني خطوة هامة لتنمية سيناء

أخبار26-12-2017 | 18:39

قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تعمير سيناء وخلق مشروعات تنمية وفرص عمل والقضاء على البطالة هي أساس مطلوب في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة مجتمع عمراني في بئر العبد بشمال خلال العامين أو الثلاث المقبلين هو خطوة لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف في تصريح لـ«الهلال اليوم» أن الدولة عازمة على هذا التوجه لأن التنمية وإيجاد مجتمعات عمرانية تكمل الجهود الأمنية في مكافحة الإرهاب، قائلا: «لا يجب أن نعول على الأمن فقط لأن التعمير له دور كبير في مكافحة الإرهاب بخلق مصانع ومشروعات تزيد الكثافة السكانية».

وأكد عطية أن سيناء كنز استراتيجي لمصر بها جميع أنواع المعادن والتي يجب استثمارها وتصنيعها بدلا من تصديرها كمواد خام ما يتبعه إقامة مصانع وإتاحة الفرصة للتصدير بعد خلق قيمة مضافة على المواد الخام، موضحا أنه يجب تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين للاستثمار بها.

وأوضح وزير التنمية المحلية الأسبق أنه يجب تشجيع المستثمرين بمزايا مثل الإعفاء الضريبي للاستثمار وكذلك تشجيع الشباب للانتقال هناك بخلق حوافز للجذب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية بإقامة مشروع عمراني جديد في مدينة بئر العبد بشمال سيناء خلال عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة، مؤكدا أن المشروع سيكتمل سواء بقي في الحكم أم لا.