الخميس 9 مايو 2024

مصرع سبعة أشخاص في حوادث جبلية بسويسرا وسلوفاكيا

26-12-2017 | 20:03

لقى سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب عدد آخر خلال عطلة عيد الميلاد في حوادث في جبال الألب السويسرية وجبال تاترا العالية في سلوفاكيا.

وقد جرف انهيار جليدي امرأة سويسرية 29 عاما مع اثنين من رفاقها على ارتفاع 2700 متر في وادي فال انيفيرز بجبال الألب. وتم إنقاذ المرأة ونقلها إلى المستشفى حيث توفيت في وقت لاحق. ونجا رفيقاها 29 عاما و30 عاما

وأول أمس الأحد، عثر فريق انقاذ في كانتون جروبوندن على جثة فرنسي 31 عاما، كان قد تم الإبلاغ عن فقدانه في اليوم السابق. وتعتقد الشرطة أن لوحا من الثلج سقط أثناء تسلقه، مما أدى إلى سقوطه ووفاته.

ولقى رجل39 عاما، كان من بين مجموعة تضم خمسة أشخاص، حتفه بسبب انهيار جليدي فوق منتجع بيلالب السويسري للتزلج في يوم عيد الميلاد. ولم يصب رفاقه الأربعة بأذى.

وفي سلوفاكيا، قتل أربعة أشخاص خلال فترة العطلة. وتوفي متسلق جبال بولندي 25 عاما: إثر سقوطه على أرض جليدية في جبال تاترا العليا. وتم إنقاذه ونقله إلى مركز طوارئ إلا أنه توفي متأثرا بإصاباته الخطيرة.

واكتشف سائحون اليوم الثلاثاء جثة متسلق جبال تشيكى 33 عاما، بينما قتل أمس الاثنين اثنان من السياح التشيكيين في حادثين منفصلين، كما أصيب ثلاثة آخرون .

    Dr.Radwa
    Egypt Air