الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير خارجية عمان يبحث مع نظيره الياباني العلاقات الثنائية

27-12-2017 | 15:15

بحث الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله، اليوم /الأربعاء/، مع وزير خارجية اليابان تارو كونو، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد بن علوي - خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارة وزير خارجية اليابان للسلطنة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - أن الزيارة تأتي تأكيدًا لعمق العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة واليابان، وتناول المواضيع وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين بالإضافة إلى تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي خاصة المشاريع اليابانية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

من جانبه، أوضح وزير خارجية اليابان أن بلاده تتطلع إلى المشاركة في العديد من المشروعات الاقتصادية في السلطنة وخاصة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرًا إلى أنه تم إجراء اتفاق استثنائي مع السلطنة خلال هذا العام، مؤكدًا على ضرورة تسريع هذه الاتفاقيات لضمان مزيد من التعاون مع السلطنة.

وأشار كونو إلى أن اليابان تقوم بدور مهم في المجالات الاقتصادية والمجالات الأخرى لافتا إلى أن التعاون في مجال توريد الطاقة بلغت نسبته 70 بالمائة إضافة إلى التعاون في مجالات إمدادات المياه التي بلغت نسبتها 30 بالمائة، موضحًا أن دخول الاتفاقية الاستثمارية حيز التنفيذ مع السلطنة سيسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.