الجمعة 5 يوليو 2024

«مكرم» تعرض على «الوزراء» تقريرًا بشأن 3 حالات لمواطنين مصريين بالخارج

أخبار28-12-2017 | 13:08

أكدت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، أنها عرضت خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، تقريرا بخصوص ٣ حالات لمواطنين مصريين مقيمين بالخارج، أولها حالة المواطن علي السيد موسى في الأردن والذي توفي الأربعاء في الأردن وتم التواصل مع زوجة المواطن، وأنه يعمل "مبلط" وليس لديهم تأمين، وأنها تواصلت مع وزير العمل الأردني علي الغزالي وطلبنا منه، كمساعدة إنسانية، أن تتولي الحكومة الأردنية نفقات علاجه ووافق مجلس الوزراء الأردني على تحمل نفقات علاجه.

وأضافت وزيرة الهجرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه إثر المشاجرة مع مجموعة من الأردنيين تم توجيه لهم تهمة الشروع في القتل، وكان الخلاف على ٢٠٠٠ دينار لشراء سيارة لصالح المواطن المصري، وأن حالته كانت خطيرة بعد معاناته من نزيف في المخ .

وأكدت أن الدولة تقف مع المواطن المصري سواء شرعي أو غير شرعي، فالمواطن انتهي تصريح العمل الخاص به منذ عام ٢٠٠٨، وتم التواصل مع زوجته بعد الإعلان عن وفاة المواطن لتنفيذ مطالبهم من خلال التنسيق مع الحكومة الأردنية. 

وأوضحت أنه من خلال ما نشر بوسائل التوصل الاجتماعي تم التواصل مع حالتين أخرتين لسيدتين أصيبا بالسرطان بالإمارات، الأولى هي المواطنة ليلي محمد عبد المعطي جاد الله ومقيمة بالإمارات، وتوفت، وكانت متزوجة من رجل إماراتي وتم التواصل مع أسرتها وزوجها في الإمارات لإقناعه بدفن زوجته في مصر لدفنها بالأسكندرية.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الحالة الخاصة بالسيدة الأخرى أمل حسن رمضان مريضة بالسرطان وعمرها ٥٢ ومقيمة بدبي وهي كانت متزوجة من رجل مصري، ومدينة بمبلغ ٧٤٢ ألف درهم إثر حكم قضائي لصالح مواطن إماراتي كان بينهما نزاع ويتم التواصل مع الجانب الإماراتي لحل مشكلتها.