الإثنين 10 يونيو 2024

السيسي يناقش مشاكل الملاحة البحرية للبواخر السياحية

أخبار28-12-2017 | 16:12

اجتمع  الرئيس  عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من  الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، و وزراء  الري والموارد المائية، والسياحة، والنقل.

وصرح السفير  بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع متابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الوزارات المختصة لحل المشاكل الملاحية الخاصة بعدد من البواخر السياحية في النيل، وخاصةً بالمنطقة الواقعة بين مدينتي الأقصر وأسوان نتيجة انخفاض منسوب مياه النهر بسبب الموسم السنوي للسدة الشتوية. 


وقد عرض  وزير السياحة خلال الاجتماع تقريراً حول زيارته التفقدية الأخيرة لمحافظة أسوان، حيث أشار إلى التنسيق القائم بين الأجهزة المعنية لتلافي أي سلبيات قد تؤثر على حركة السياحة النيلية، مشيراً إلى أنه تم استئناف حركة الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان أمام معبد كوم أمبو. 


كما أوضح  وزير السياحة وجود تواصل وتنسيق مستمر مع وزارتي الري والنقل والسلطات المحلية بمحافظتي الأقصر وأسوان لمعالجة أي مشاكل في هذا الإطار، لافتاً إلى أن السياحة النيلية مكون هام في العملية السياحية، وأن عدد البواخر التي تعرضت لمشاكل ملاحية مؤخراً لا يتعدى نسبة 5% من إجمالي البواخر المارة بالمجري الملاحي لنهر النيل

    الاكثر قراءة