السبت 18 مايو 2024

«الصحفيين»: مشروع إدانة «النجار» جاء بعد الميعاد القانوني

6-3-2017 | 21:52

رفضت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، المشروع الذي تقدم به الدكتور محمد سعيد محفوظ، الصحفي بالأهرام، والذي تقدم به للعرض على الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بـ"إدانة ممارسات أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام".

وقال خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، إن الدكتور محمد سعيد محفوظ تقدم بمشروعه بعد الميعاد القانوني، مشيرًا إلى أنه لو كان قدم مشروعه قبل الميعاد، لتم عرضه على جدول أعمال الجمعية العمومية.

وأضاف «ميري» في تصريحات صحفية، أنه يحق للدكتور محمد سعيد محفوظ كعضو جمعية عمومية الحديث عن مشكلته خلال الجمعية العمومية المقرر عقدها في ١٧ مارس الجاري.

كان الدكتور محمد سعيد محفوظ، تقدم بمشروع ليحيى قلاش نقيب الصحفيين، للعرض على الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بـ"إدانة ممارسات أحمد السيد النجار، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين".  

وقال محفوظ في مذكرته التي وجهها اليوم لنقيب الصحفيين يحيى قلاش، إن إجراءات النجار شملت "الفصل التعسفي لأعضاء نقابة الصحفيين من العاملين بالأهرام، ووقف صرف رواتبهم والخصم من مستحقاتهم المالية بقرارات شفهية من شئون العاملين بالمؤسسة، وكذا إخضاع الشئون القانونية بالمؤسسة لإرادته المنفردة في تغييب كامل للقانون واللوائح المنظمة للمهنة، وعدم إتباع القواعد القانونية الواجبة".  

وأضاف محفوظ، أن كل ذلك وقع تحت سمع وبصر المجلس الأعلى للصحافة على مدى 3 سنوات دون اتخاذ أي إجراءات لحماية أعضاء الجمعية العمومية من العاملين بالأهرام، الأمر الذي يمثل خرقا لقانون النقابة وإهانة لها.  

    الاكثر قراءة