الأربعاء 15 مايو 2024

الخارجية الروسية تبحث مع سفيري سوريا وإيران التحضير لمؤتمر سوتشي

28-12-2017 | 18:17

 بحث نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف مع كل من السفيرين، السوري رياض حداد والإيراني مهدي سنائي، لدى موسكو التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في نهاية يناير.


وأفادت الخارجية الروسية - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس، بأن بوجدانوف بحث مع السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد، تطور الوضع في سوريا وحولها مع التركيز على مجموعة المواضيع المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية.


وقال البيان إن الاجتماع أولي اهتمام خاص بنتائج الاجتماع الدولي الثامن حول سوريا الذي عقد في أستانا في 21-22 ديسمبر الماضي، إضافة إلى سير الإعداد إلى إجراء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.
وأضاف البيان أن بوجدانوف بحث مع السفير الإيراني في موسكو، مهدي سنائي، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على سوريا واليمن.


وتابع: تم بحث مسألة التسوية للأزمة السورية والتركيز على جوانب التعاون الوثيق بين الطرفين في سياق مخرجات الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا حول سوريا وفي إطار التحضير لإجراء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في 29-30 من يناير القادم.


يذكر أنه تمت دعوة ممثلي كافة الجماعات العرقية والطائفية في سوريا، والسلطات، والمعارضة الداخلية والخارجية، للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، فضلا عن ممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، كمراقبين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air