الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

إلهامي عجينة يقترح الجوء للاقتصاد الحر في إدارة ممتلكات الأوقاف

29-12-2017 | 18:51

قال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إن وزارة الأوقاف تمتلك أصول وممتلكات عدة ولكنها تُدار بإدارة سيئة، نظرًا لعدم تحقيقها العائد المرجوة منها والمطلوب أيضًا، لافتًا إلى أنه باستغلال املاك الأوقاف يمكن تسديد ديون مصر.

وتابع عجينة، لـ"الهلال اليوم"، أن النظر للبعد الاقتصادي العائد من جراء إدارة هذه الممتلكات بشكل صحيح وسليم سيكون كبير جدًا وكافيًا لسداد ديون مصر الداخلية والخارجية، موضحًا أن إدارة القطاع الخاص لهذه الممتلكات من شأنها تحقيق الربح وانعاش الاقتصاد المصري بشكل كبير.

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة لمنع الفساد والسرقات داخل أي مؤسسة، فضلًا عن فرض العقوبات الرادعة، مشيرًا إلى أن اللجوء إلى الاقتصاد الحر عالميًا أدي إلى نجاح العديد من المؤسسات، فإذا تم تطبيق هذا الأمر على ممتلكات وزارة الأوقاف ستحقق أرباح ونجاحات كبيرة جدًا، فيجب تحديد هذه الممتلكات وحصرها ثم إنشاء إدارة خاصة بها.

وأكد، أن ديون مصر كبيرة للغايه، وتسعى الحكومة لسدادها، مضيفًا أنه باستغلال ثروات مصر المهدرة ومن بينها ممتلكات وزارة الأوقاف تستطيع البلاد من خلال هذا الأمر سداد هذه الديون، مما يعد مكسبًا كبيرًا للاقتصاد المصري والبلاد، ويعد إنجاز عظيم، مؤكدًا تأييده لمقترح وضع خطة استثمارية لإدارة أصول الأوقاف.

    الاكثر قراءة