الخميس 23 مايو 2024

فؤاد علام: إعلان داعش مسئوليته عن هجوم حلوان "تشتيت" للتحقيقات

أخبار29-12-2017 | 23:25

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إنه يجب على على كافة الأجهزة الأمنية أن تتكاتف في اختراق التنظيمات السرية وتناقل المعلومات فيما بينهم.

 أضاف، خلال لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc، أن الأسلوب الأساسي لمواجهة الإرهاب، هو اختراق التنظيمات السرية، التي تحاول أن تضفي على نفسها دور أكبر من قدراتها لكسب تأييد أعضائها.

 ويرى اللواء فؤاد علام، أن حادث اليوم بكنيسة مارمينا بحلوان به العديد من الإيجابيات أهمها تعامل المواطنين وأجهزة الامن بالمنطقة مع الإرهابي.

وأبدى قلقه من أن يكون حادث اليوم "جس نبض" من قبل تنظيمات إرهابية لمستوى التأمين حول الكنائس، قائلا إنه يوجد تكنولوجيا حديثة تستطيع كشف الأسلحة والمتفجرات من مسافات تصل لـ 500 متر، ولابد من استخدامها بشكل أوسع.

واستبعد علام أن يكون تنظيم داعش هو المسئول عن الحادث، وقال منفذ حادث اليوم لا يمكن أن يكون تابع لتنظيم داعش رغم إعلان تنظيم الدولة مسئوليته، مشيرا إلى أن إعلان داعش مسئوليتها عن الحادث يهدف لتشتيت التحقيقات وجذب تأييد أكبر من أعضائها، قائلا الهجوم تم بطريقة ساذجة ومن المستحيل أن تكون تابعة لتنظيم داعش.