الثلاثاء 18 يونيو 2024

«سعفان»: بشائر التنمية بدأت تظهر مع بداية عام 2018

أخبار30-12-2017 | 13:08

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم السبت ثقته في العمال وأصحاب الأعمال على النهوض بمصر وأهمية دور عمال مصر في تحقيق الإنجازات للبلاد .. مشيرا إلى تقدير القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي لهم باعتبارهم طرفا رئيسيا في التنمية ودورهم المهم في هذه المرحلة.

 

وقال سعفان : إن الوزارة حرصت على وجود كل الأطراف في فعاليات الدورة التدريبية الثالثة لمبادرة (مصر أمانة بين إيديك) باعتبار أن الجميع شركاء في تحقيق التنمية وتحمل المسئولية.

 

ونوه بأن بشائر التنمية والخير بدأت تظهر مع بداية عام 2018 من خلال المشروعات القومية الكبرى المتمثلة في محور قناة السويس والذي سيوفر مليون فرصة عمل والأنفاق التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتربط تجارة الشرق بالغرب ، فضلا عن المشروعات البترولية من خلال حقل ظهر الذي سيوفر مليارات الدولارات بالإضافة إلى الاكتفاء الذاتي.

 

وقال سعفان : إن الهدف من المبادرة وتلك الندوات هو التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال في أقل وقت..مشيرا إلى أنها تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفي علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية.

 

وتستمر الندوة التي تعقد بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية 3 أيام بمشاركة 55 شركة 150 عاملا وممثلي أصحاب الأعمال ومديرية القوي العاملة بالمحافظة وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة .. وتهدف إلي توعية العاملين وممثليهم وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم وتوعية أطراف العملية الإنتاجية بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج.