الثلاثاء 2 يوليو 2024

الكهرباء: مهلة 72 ساعة للممتنعين عن دفع قيمة الاشتراكات

7-3-2017 | 10:10

قال نائب وزير الكهرباء المهندس أسامة عسران، إنه تم التشديد على رؤساء شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية، لزيادة نسبة التحصيل لقيمة الفواتير لدى كل القطاعات سواء كانت حكومية أو منزلية، للحد من تراكم الفواتير، ووفاء القطاع بالتزاماته الضخمة.

 

وأكد عسران لـ"الهلال اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن التقاعس في التحصيل أو التراجع عن النسب المقررة سيهدد رؤساء الشئون التجارية، والمسئولين عن تحصيل قيمة الفواتير بالإدارات المختلفة لشركات التوزيع، بتخفيض الدرجة الوظيفية، وبعدها  فصلهم وإنهاء خدمتهم.

 

وأوضح عسران، أنه تم التشديد على نزول حملات على المشتركين بالقطاع المنزلي للممتنعين عن سداد قيمة الفواتير لأكثر من 3 أشهر، وإنذارهم بسداد قيمة الفاتورة في غضون 48 ساعة، وفي حالة عدم حضور المشترك إلى الفرع ودفع المتأخرات أو جدولتها ، يتم رفع العداد بعد الفترة المحددة بـ 48 ساعة.

 

وأضاف نائب وزير الكهرباء، أنه في حالة حضور المشرك بعد رفع العداد بـ 72 ساعة، فعليه دفع قيمة المتأخرات كاملة، ويحصل على عداده " القديم".

 

آما في حالة حضور المشترك بعد مرور 72 ساعة، فلابد أولاً أن يدفع المتأخرات كاملة أيضاً، كاشفا عن أنه سيحصل على عداد مسبوق الدفع، كونه سيتعاقد مجدداً مع وزارة الكهرباء، وسيتم إلغاء التعاقد القديم، قائلا:" لو مرت 72 ساعة من غير ما يدفع الفواتير المتاخرة.. هيتعاقد من أول وجديد ويركب عداد مسبوق الدفع بكارت شحن".