الأربعاء 5 يونيو 2024

«الأطباء» تتنصل من مسئولية المستلزمات الطبية بالمستشفيات

أخبار31-12-2017 | 10:44

أعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء عن عدم مسئولية الأطباء عن توفير المستلزمات الطبية بالمستشفيات، كما اتخذت هيئة المكتب والتي عقدت أمس العديد من القرارات بشأن تعرض اﻻطباء للإتهام نتيجة نقص المستلزمات الطبية , وهذه القرارات هي:

– التأكيد على التزام الأطباء بأداء دورهم الفني والمهني والاستمرار في علاج المرضى ، مع التأكيد على عدم مسئولية الأطباء عن توفير أو طلب مستلزمات تقديم الخدمة من المرضى . 

– مطالبة الجهات المختصة بتوفير مستلزمات العمل في أقسام المستشفيات المختلفة ( صحة / جامعة ) وخصوصاً أقسام الاستقبال والطوارئ والنيابات والحالات الحرجة .

 - ومطالبة وزير الصحة ، ووزير التعليم العالى بإصدار قرارات صريحة توضح كيفية التعامل مع المرضى في حالة وجود نقص وآلية واضحة لاستكمال النقص . 

– مطالبة الأطباء بتسجيل أي نقص في الإمكانيات بشكل رسمي في ملفات المرضى ، وعلى الإدارة وعلى الإدارة اتخاذ إجراءات توفيرها ، وإخطار النقابة حال وجود أي تعسف من الإدارة .
 
– مخاطبة النائب العام للتأكيد على أهمية وجود عضو من النقابة في أي تحقيقات تمس ممارسة المهنة . 

- مطالبة الإعلاميين بتوخي الحرص والتحقيق قبل كيل الاتهامات للأطباء ، لما في ذلك من تجني في الكثير من الأحوال ، ولما في ذلك من أثر سىء على علاقة المرضى بأطبائهم وأثر سلبي على المنظومة الصحية .