الجمعة 27 سبتمبر 2024

4 مواقف «محرجة» لـ«ترامب».. أبرزها ظهوره في فيلم إباحي

20-1-2017 | 16:38

«مواقف محرجة».. تلك الجملة الأكثر تعبيرًا عن بعض المواقف التي تعرض لها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والذي سيتم تنصيبه بعد قليل، رئيسًا لأمريكا.

ويرصد «الهلال اليوم» أبرز تلك المواقف التي عاشها الرئيس الـ45 لأمريكا، منذ بدء ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وصلت إلى حد نشر الفضائح الجنسية له ولأسرته:

ترامب يفتح «شمبانيا» في فيلم «إباحي»

من أبرز المواقف «المحرجة» التي تعرض لها ترامب، عندما ذكر موقع «باز فيد» الأمريكي، أن المرشح الجمهوري ترامب ظهر في الفيلم الإباحي «Playmate 2000» وهو يفتح زجاجة شمبانيا وينزلق الفوار على شعار «بلا بوي» المنقوش على مقدمة سيارة ليموزين، قائلا: «الجمال هو الجمال، لنرى ماذا سيحدث بمدينة نيويورك».

ظهر هذا الفيديو بعد اتهامات وجهها ترامب لملكة جمال العالم السابقة «أليشيا ماتشادو» بظهورها في العديد من الأفلام الإباحية.

مكالمات هاتفية

شكلت بعض المكالمات الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع قادة 4 دول، خروجًا عن البروتوكول السياسي المألوف لواشنطن، وهي تايوان والفلبين وباكستان وكازاخستان.

وأثارت المكالمة الهاتفية التي أجراها «ترامب» بنظيرته التايوانية تساي إنغ ون، أواخر ديسمبر أثار «ضجة كبيرة»، باعتبارها أول اتصال مباشر بين قائدين أميركي وتايواني منذ 30 عامًا، ما أثار تخوف بعض الخبراء من أن تشكل هذه الخطوة تهديدًا للعلاقات الأمريكية مع الصين، التي انفصلت عنها تايوان في 1949 بعد حرب أهلية، ولا تزال بكين تعتبرها جزءًا من الصين.

كما تحدث ترامب قبل نحو شهرين مع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيريو، الذي وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخرا بأنه «ابن عاهرة»، الأمر الذي فهمه كثيرون على أنه تقارب جديد بين البلدين.

واستغلت الرئاسة الفلبينية هذه المكالمة الهاتفية، وأصدرت بيانًا جاء فيه أن «ترامب أبدى رغبته لدوتيريو تحسين العلاقات بين البلدين»، وسط قضايا فساد تلاحق الرئيس الفلبيني.

لم يقتصر الأمر على الفلبين وتايوان، بل امتد إلى باكستان، حيث أجرى الرئيس المنتخب ترامب مكالمة هاتفية برئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الذي يُلاحق بفضيحة فساد عنها وثائق مسربة تم نشرها قبل أشهر.

ودفعت هذه المكالمة -بين ترامب وشريف- كثيرًا من الخبراء، للتساؤل عن سياسة الولايات المتحدة مع الهند، الجارة النووية التي ليدها علاقات متوترة مع نيودلهي.

كما أن المكالمة الهاتفية التي أجراها ترامب مع رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، السكرتير الأول السابق للحزب الشيوعي في البلاد، أثارت علامات استفهام بشأن مدى التقارب بين واشنطن وهذه الدول الشيوعية.

جاءت هذه المكالمة، في وقت تعتبر فيه أمريكا، كازاخستان «دولة استبدادية»، كما أن دولا غربية عدة وأميركا انتقدت نزارباييف بسبب القيود المفروضة على الصحافة، ووجهت له اتهامات بتزوير الانتخابات.

صور عارية لزوجته «ميلانا»

ومن المواقف المحرجة التي تعرض لها ترامب خلال فترة ترشحه للانتخابات الأمريكية، الصور العارية التي نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» لزوجة رجل الأعمال الثري، «ميلانيا»، والتي تعود إلى التسعينيات خلال عملها كعارضة.

اتهامه بالتحرش

كما واجه الرئيس الأمريكي الجديد عدة اتهامات بالتحرش، أهمها الدعوى القضائية التي رفعتها ضده الأمريكية «سومر زيرفوس»، والتي كانت إحدى المتسابقات في الموسم الخامس من برنامج «ذا أبرنتس» أو (المتدرب) عام 2006.

ورفعت «سومر زيرفوس» دعوى قضائية ضد ترامب، تتهمه فيها بمحاولة «التحرش جنسيًا» بها في فندق بلوس أنجليس في عام 2007.

وقالت «سومر زيرفوس»، إن «ترامب كذب على الشعب الأمريكي فيما يتعلق بسلوكه، وأنه شخص كاذب وكاره للنساء، وأنه أهانها وحطّ من قدرها».