الأربعاء 26 يونيو 2024

«السيسي» يكرم أبطال مصر في الرياضات المختلفة

أخبار1-1-2018 | 12:15

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مستهل عام 2018، 39 رياضيا حققوا إنجازات عالمية فى 2017، فضلا عن 9 مدربين وعدد من رؤساء الاتحادات وذلك صباح اليوم الاثنين.

 

وجاء فى مقدمة المكرمين منتخب رفع الأثقال الذى حقق إنجازا تاريخيا فى بطولة العالم لرفع الأثقال بمدينة أناهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية وحقق ميداليات مصر «محمد إيهاب» ثلاث ميداليات ذهبية، و«سارة سمير» ميدالية ذهبية، وأخيرًا «شيماء هريدي» ميدالية فضية وأخرى برونزية.

 

كما تم تكريم منتخب الكاراتيه الذي فاز بـ15 ميدالية في بطولة العالم للشباب والناشئين التي أقيمت خلال أكتوبر الماضي فى إسبانيا خلال الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر 2017، وجاء منتخب مصر في المركز الثاني بحصوله على 15 ميدالية متنوعة بواقع (5 ميداليات ذهبية - 3 ميداليات فضية - 7 ميداليات برونزية).

 

ويتم تكريم منتخب أبطال الـ"وشو كونغ فو" بعدما حصد لاعبو منتخب مصر 8 ميداليات متنوعة (3 ذهب - 4 فضة - 1 برونزية) في بطولة العالم التي أقيمت بالصين في نوفمبر الماضي.

 

وتضم قائمة المكرمين أيضا  البطل المصرى رمضان درويش لاعب المنتخب الوطني للجودو الذى حقق إنجازًا خاصًا فى عام 2017، بعدما نجح فى الحصول على المركز الأول وذهبية بطولة «الجائزة الكبرى» التى أقيمت في «أوزبكستان» أكتوبر الماضي، بعد فوزه على الروسي «الياسوف» في نهائي وزن 100 كيلو جرام بنتيجة 1-0، فضلا عن تكريم أبطال التايكوندو والمصارعة وأبطال اللجنة البارالمبية الذين حققوا إنجازات فى بطولة رفع الأثقال.