الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. 5 أحداث هامة تصادفت مع يوم 7 مارس

7-3-2017 | 13:16

يتصادف اليوم، 7 مارس، مع ذكرى عدة أحداث تاريخية، تعد من الأحداث الهامة.

 

نستعرض فى التقرير التالى عددًا من هذه الأحداث التاريخية الكبيرة التى حدثت فى مثل هذا اليوم.

 

فى عام 1876 حصل ألكسندر غراهام بيل على براءة اختراع الهاتف.

سجلت براءة اختراع "غراهام بيل" برقم 174,465 ومنحت له يوم 7 مارس عام 1876 من قبل مكتب براءات الاختراع فى الولايات المتحدة كانت براءة اختراع بيل، وتتعلق بـطريقة وجهاز لنقل الصوت أو غيره من النغمات تلغرافيا من خلال التسبب بتموجات كهربائية تشبه فى شكلها ذبذبات الهواء المرافقة للصوت أو غيره من النغمات، بعد ثلاثة أيام من إصدار براءة اختراعه، نجح "غراهام بيل" فى تشغيل هاتفه.

 

فى عام 1979 قام جيمى كارتر بأول زيارة لرئيس أمريكى إلى مصر.

قام الرئيس الأمريكى الأسبق "جيمى كارتر" بأول زيارة لرئيس أمريكى إلى مصر، فى عام 1979 وهو العام الذى تم فيه توقيع اتفاقية "كامب ديفيد" معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، حيث وقع عليها كل من الرئيس المصرى الأسبق محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلى مناحم بيجن، بإشراف الولايات المتحدة.

 

فى عام 1996 تم انتخاب أول برلمان فلسطينى .

المجلس التشريعى الفلسطينى - أحد مؤسسات السلطة الفلسطينية - تم تأسيسه بناء على اتفاقية "أوسلو" الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، ويقوم بمهام البرلمان حيث أسندت إليه مسئولية سن القوانين والرقابة على السلطة التنفيذية ويرأسه حاليا الدكتور عزيز دويك.

 

فى عام 2009 تم إطلاق المرصد الفضائى “كيبلر".

تم إطلاق التليسكوب الفضائى "كيبلر" إلى مدار حول الشمس من قبل شركة الفضاء "ناسا" على متن صاروخ دلتا 2 من القاعدة الجوية فى ولاية "فلوريدا" الأمريكية بعملية إطلاق رقم 339. بغرض اكتشاف ما إذا كانت هناك حياة على كوكب آخر فى مجرة "درب التبانة" ورصد مساحات من الكون يعتقد بأنها تحوى ما يقرب من 100 ألف نجم شبيه بالشمس، تم تسمية التليسكوب "كيبلر" على اسم العالم الفلكى "يوهانز كيبلر".

 

فى عام 2011 صدر قرار إلغاء جهاز إدارة أمن الدولة فى تونس.

أصدرت وزارة الداخلية التونسية قرارا بإلغاء جهاز إدارة أمن الدولة، والذى كان يضم البوليس السياسى المتهم بارتكاب عمليات اعتقال وعمليات تعذيب فى عهد نظام الرئيس "زين العابدين بن علي"، بعد انتهاء فترة حكمه التى استمرت لـ 23 عاما فى تاريخ 14 من يناير عام 2011 بعد قيام الثورة الشعبية فى تونس.