الأحد 16 يونيو 2024

«تجارية شمال سيناء»: آلية تداول السلع مدون عليها الأسعار تحتاج لوقت لتطبيقها

اقتصاد2-1-2018 | 16:08

قال عبد الله قنديل، رئيس غرفة التجارة بشمال سيناء، إن آلية تداول السلع مدون عليها الأسعار، تحتاج إلى وقت من أجل تطبيقها وتفعيلها في السوق بشكل كامل، مشيراً إلى أنه تم المرور على معظم التجار لتقديم النصائح والإرشادات في كيفية عرض السلع مدون عليها السعر.

وأضاف «قنديل» في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الغرفة التجارية بشمال سيناء تحاول تيسير بعض القرارات على التجار، فسبق وتقدمت الغرفة بطلب إلى وزارة التموين بإعفاء بدالي تموين بشمال سيناء من قرار دفع تأمينات 25% على السلع، وتم الموافقة عليه.

وطالب رئيس غرفة التجارة بشمال سيناء، بضرورة تسهيل دخول السلع إلى شمال سيناء، وذلك منعاً لخلق سوق سوداء، مشيراً إلى أن تعطيل دخول البضائع إلى شمال سيناء، يعمل على ارتفاع أسعار السلع للمواطن السيناوي، وذلك لطول انتظار السيارات على مداخل شمال سيناء.

 وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه القطاعات المعنية بديوان الوزارة ومديريات التموين للبدء في تطبيق القرار 330 الخاص بإعلان سعر السلع الغذائية  بشكل واضح على السلعة أو الرف بشكل غير قابل للإزالة على ألا يزيد سعر البيع للمستهلك عن السعر المحدد من المورد والمدون بفاتورة شراء أصل البضاعة.