الجمعة 27 سبتمبر 2024

إقبال كبير على مبادرة تمويل سيارات الربع نقل بالمحافظات

اقتصاد2-1-2018 | 17:08

أطلق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، مبادرة جديدة لتمويل 250 سيارة ربع نقل، طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية، بتمكين الشباب وخلق فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة.

وشهدت المبادرة إقبالاً كبيراً من الشباب في العديد من المحافظات وهي: الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومطروح، والمنيا، وأسيوط، والفيوم، وبني سويف، والوادي الجديد، والأقصر، وأسوان، وقنا، وسوهاج.

ووصل عدد المترددين على فروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للاستفسار أو لطلب الحصول على التمويل أكثر من 600 شاب خلال اليومين الماضيين، وباب التقدم مفتوح للمبادرة حتى يوم الخميس المقبل في فروع جهاز تنمية المشروعات.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز سيقوم بتمويل للشباب؛ حيث تبلغ قيمة القرض المباشر لكل مستفيد 150 ألف جنيه يتم توفيرها للعميل، ويقوم صندوق تحيا مصر بتوفير الـسيارات. وأشارت إلى أن شروط الحصول على التمويل بسيطة.

كما أكدت في هذا السياق أهمية تكاتف أجهزة الدولة وتكثيف مجهوداتها لتقديم مجموعة من المشروعات القومية الكبرى، التي تمكنالشباب من إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة وهو الطريق الأمثل؛ لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية في رفع القدرات الاقتصادية لقطاع المشروعات الصغيرة، وزيادة قدراته في التشغيل والإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

واختتمت أن ذلك يأتي تنفيذاً لسياسات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات، بأهمية الوصول إلى مختلف قطاعات الشباب وإتاحة التمويل والدعم الفني اللازم لإقامة مشروعات صغيرة.