الأحد 16 يونيو 2024

«ذا ويك»: 4 تحديات أمن قومي تواجه الولايات المتحدة في 2018

2-1-2018 | 17:10

رصدت مجلة "ذا ويك" الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء 4 تحديات أمن قومي تواجه الولايات المتحدة في العام الجديد.


وذكرت المجلة - في تحليل إخباري بثته اليوم على موقعها الإلكتروني - أنه بناءَ على كل ما ورد من أحداث في عام 2017، فإنها مثلت فترة مكثفة من التحولات العالمية التي يبدو وكأنها لا تنتهي، إلى جانب تصاعد حدة التوترات.


وأكدت المجلة أنه بتولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، شرعت كوريا الشمالية في الاختبارات النووية والصاروخية، التي من المحتمل أن تؤدي إلى قيام حرب كورية ثانية في غضون الأشهر المقبلة.


وسلطت "ذا ويك" الضوء على التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا، استمرارها في التصاعد حول تدخل الأخيرة في الانتخابات الأمريكية عام 2016، وفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة، ثم تعود التوترات مجددًا بينهما بشأن بيع الأسلحة لأوكرانيا، مضيفة أن الوضع يمكن أن يؤدي لمواجهة بينهما في سوريا، قد تكون واحدة من أسوأ الحروب الأهلية في جميع تاريخ البشرية.


وأضافت المجلة توقعها حول قيام حرب بين واشنطن وطهران في عام 2018، وأن الاتفاق النووي الإيراني ليس له دور بشأن تسوية التوترات بينهما.


واختتمت "ذا ويك" الأمريكية بتوقعها نشوب حرب بين الولايات المتحدة والصين، وذلك لإدراكها موقفها المساند لكوريا الشمالية، وأنها تأمل في أن يكون 2018 عاماً سلمياً لنهاية جميع الصراعات الدموية إلى الأبد.