الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. اتحاد الكرة: نرفض اعتبار الأخطاء التحكيمية متعمدة

7-3-2017 | 14:12

أكد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصرى، أنه يرفض تفسير الأخطاء التحكيمية بأنها متعمدة، مشيرا إلى أن نفس الخطأ الذى حدث مع نادى الزمالك فى المباراة الأخيرة وقع أيضا مع نادى المصرى فى مباراته أمام الزمالك، ولم يتم احتسابه، إذن فالخطأ غير متعمد.

وقال رئيس لجنة الحكام، خلال مداخلة هاتفية مع قناة on live، إن اتحاد الكرة ضد اتهام لأى حكم مصرى، لأن جميعهم شرفاء، وهم أكثر من عانوا فى هذه المنظومة خلال عام من خلال بعض الأشخاص والمسئولين، وكان يجب على الاتحاد السابق أن يدافع عن عنهم.

وتابع: أن جهاد جريشة بعيد عن الشبهات، لأنه من أفضل الحكام فى أفريقيا، كما أنه مصنف الأول على أفريقيا، بالإضافة إلى ترشيحه لكأس العالم فهو مثال مشرف لمصر، مشيرا إلى أن الاتحاد اجتمع، أمس، وقرر الاستعانة بالحكم الإضافى وحكم الفيديو.

مضيفا أن ذلك سيتطلب بعض الوقت لتدريب الحكام على كيفية استخدام الفيديو وعمل دورة تثقيفية وتأهيلية للحكام لمعرفة دور الحكم الإضافى وتحركاته داخل الملعب.

مؤكدا أن القرار سيتم تنفيذه خلال شهر بعد الانتهاء من فترة التدريب، مؤكدا أن الاستعانة بحكم الفيديو ستتم فى الحالات التى تستدعى ذلك فقط.