الجمعة 10 مايو 2024

خراجة: الأوضاع الاقتصادية المتدنية للصحفيين أهم أولوياتي

7-3-2017 | 14:16

قال محمد خراجة، رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائى السابق، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، إن تحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية المتدنية للصحفيين على رأس أولوياته.

وأضاف خراجة، فى تصريحات صحفية، أن شباب الصحفيين الذين تركتهم بعض المجالس الماضية فريسة لبعض رجال الأعمال بالجرائد الخاصة لابد للمجلس القادم أن يعمل على وقف مسلسل تشريد الصحفيين، لأنهم "الدينمو" الذى يحرك المياه الراكدة فى بلاط صاحبة الجلالة، وهم أكثر الفئات التى تعرضت لفصل تعسفى أمام أعين الجميع، وهم أكثر المتضررين من الأزمات الاقتصادية الأخيرة.

وأكد المرشح لعضوية مجلس الصحفيين ، إنه سيعمل على عودة القروض بجميع البنوك مع عودة قرض السيارة الذى توقف، مع البحث عن آليات وخدمات جديدة للإسكان وغيره من الخدمات التى غابت كثيرا عن أروقة النقابة.

وطالب خراجة أعضاء الجمعية العمومية، باختيار أعضاء المجلس القادم، بعناية، موضحًا أن المسئولية عليه ستكون كبيرة وسيحتاج لدعم جميع الصحفيين.

وقررت نقابة الصحفيين تأجيل انتخابات التجديد النصفى، إلى 17 مارس الجارى، لعدم اكتمال النصاب القانونى (نصف أعضاء الجمعية العمومية+1)، على مقعد النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، وستعقد الجمعة بعد المقبلة، بربع عدد أعضاء الجمعية العمومية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air