الثلاثاء 4 يونيو 2024

النصر للسيارات تتفاوض مع شركات أجنبيه لإعادة إنتاجها

7-3-2017 | 14:40

اكد خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية  أن شركة النصر للسيارات تدرس حاليا عددا من العروض مع شركات أجنبية لإعادة تشغيل الشركة لافتا  فى تصريحات خاصة " للهلال اليوم " إلى أن وجود مجلس إدارة جديد للشركة سيمكن الشركة من عمل مفاوضات واختيار الأفضل فى أقرب وقت .

وأضاف أن شركة النصر للسيارات تمتلك العديد من  المقومات الجيدة فى مقدمتها مساحاتها والتى تقدر  بـ144 فداناً وتضم 5 مصانع بخلاف 72 مخزنا والتى يمكن استغلالها في أنشطة متعددة، مؤكدا أيضا أن الفرصة متاحة للقطاع الخاص للدخول في شراكة في خطوط الإنتاج .

 

وأشار الفقى إلى أن نقص العمالة المدربة هو ما سيواجه الشركة خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أنه لم يتبق من الشركة 170 عاملا أغلبهم من الاداريين لذا يجب ان يتم انشاء مركز تدريبى خاص فطبيعة مجال تصنيع السيارات يتطلب عمالة ذات طبيعة خاصة ولهذا نرحب بالشراكات الاجنبية المتطورة فى مجال تصنيع السيارات .

الجدير بالذكر أن شركة النصر للسيارات قد عادت من وضع التصفية بقرار من الجمعية العمومية نحو إعادة التشغيل.

وأصدر المهندس سيد عبد الوهاب ،رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ،إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام  قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة " النصر للسيارات" التابعة للشركة برئاسة المهندس إبراهيم عجلان العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة وعضوية حسن فهمي عضو غير متفرغ ومحمد مجاهد عضو غير متفرغ وذلك اعتبارا من 25 مارس الحالي  حتى 2020 لحين عقد الجمعية العمومية للشركة .