الإثنين 1 يوليو 2024

شعبة الأدوات الكهربائية: الأسعار ستنخفض الفترة المقبلة

اقتصاد3-1-2018 | 15:26



قال رؤوف عازر، عضو شعبة الأدوات الكهربائيه بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار ستنخفض خلال الفترة المقبلة بنسبة ١٥%.


وأضاف عازر في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم"، أن السبب في انخفاض الأسعار يرجع إلى حالة الركود التي وصل إليها السوق والتي وصلت نحو٨٠% من حجم المبيعات، مؤكدا أن الأسعار سوف تنخفض أكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.


وأشار عضو شعبة الأدوات الكهربائية، إلى أن نسبة استيراد الأدوات الكهربائيه ١٠٠%، وكل المصانع التي لدينا تقوم بالتجميع فقط، مطالبا الجمارك بتسهيل الإفراج عن البضائع وعدم تركها في المواني لشهور.


من ناحية آخرى سادت حالة من الاستياء، بين أصحاب محلات الأدوات الكهربائيه بشارع الموسكي خلال اجتماع الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، لعدم حضور ممثل من الحي لعرض مشاكلهم عليه، والتي من أبرزها مشكلة الباعة الجائلين والقبض على أصحاب المحلات لتوقيع محاضر عليهم. 


وقال رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بهجت حسني، إن الباعة الجائلين يمثلون خطورة على تجارة الأدوات الكهربائية، ويقومون بتشويه صورة البضائع التي يبيعها أصحاب المحلات. 


وأضاف حسني خلال الاجتماع المنعقد حاليا بغرفة القاهرة، أن الحي تجاهل اجتماع الشعبة اليوم، لذلك سيتم تصعيد الموقف إلى المحافظة لحل تلك المشكلة، متسائلا " لماذا لا تقوم الحكومة بنقل الباعة الجائلين إلى سوق الزاوية الذي تم الإنتهاء منه منذ سنة ونصف".

 

وأشار رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، إلى أن البائعين الجائلين يقومون باشغال الطريق، وزيادة الاختناقات المرورية بمنطقة وسط البلد.


وطالب بضرورة إصدار قرار بعدم إهانة التجار واصطحابهم إلى القسم من أجل تحرير محاضر، فمن الممكن تحرير المحضر داخل المحل إذا كان هناك مخالفة.